زارهم ورقص معهم قرب غزة.. فيديو لوزير الخارجية الأمريكي الأسبق بومبيو مع جنود الاحتلال يثير غضباً 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/14 الساعة 07:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/14 الساعة 07:10 بتوقيت غرينتش
مايك بومبيو وزير خارجية أمريكا السابق/رويترز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام إسرائيلية فيديو لوزير الخارجية الأمريكي الأسبق مايك بومبيو، وهو يرقص مع جنود الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من قطاع غزة، خلال زيارة أجراها إلى هناك، في لقطة أثارت غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ووُصفت "بالمثيرة للاشمئزاز".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المسؤول الأمريكي السابق زار جنود الكتيبة 73، التابعة لسلاح المدرعات الإسرائيلي، حيث تم استقباله بالغناء والرقص.

مايك بومبيو يرقص مع جنود الاحتلال غزة
وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو/رويترز

مايك بومبيو يرقص مع جنود الاحتلال

فيما أظهر الفيديو المتداول  بومبيو وهو يرقص مع الجنود، الذين قام أحدهم بمنحه راية لواء غولاني، وقام بارتدائها على الفور، ومواصلة الرقص مع الجنود.

كان بومبيو وصل في وقت سابق الثلاثاء، إلى إسرائيل، واجتمع المسؤول الأمريكي السابق  خلال زيارته مع كبار المسؤولين الإسرائيليين والقادة العسكريين للاحتلال.

كما زار بومبيو وزوجته الإسرائيلية شيتا هاكدوشا "مركزاً لإعادة التأهيل" في مستوطنات غلاف غزة، للتعبير عن دعمه للجنود وتضامنه معهم.

غضب من فيديو مايك بومبيو

أثارت زيارة بومبيو والفيديو الذي ظهر فيه وهو يرقص ويحتفل مع جنود الاحتلال حالةً من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب المجزرة التي يرتكبها الاحتلال في غزة، والتي أوقعت آلاف الشهداء أغلبهم نساء وأطفال.

وكتب أحد المغردين على موقع "إكس": "وزير الخارجية الأمريكي السابق ومدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو يرقصون مع جنود إسرائيليين بالقرب من حدود غزة… يلعبون ويحتفلون بعد مقتل 13 ألف طفل".

فيما كتب مغرد آخر تعليقاً على الفيديو: "وزير الخارجية ومدير وكالة المخابرات الأمريكية السابق مايك بومبيو قدم عرضاً مثيراً للاشمئزاز.. بينما تقوم إسرائيل بالمرحلة الأخيرة من تطهيرها العرقي، يمكن رؤية مايك بومبيو هنا وهو يرقص ويحتفل بما يعد بلا شك وقتاً مأساوياً ومفجعاً لأي شخص عاقل".

يشار إلى أنه منذ 22 يناير/كانون الثاني الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة جوية ومدفعية على خان يونس، وفي محيط المستشفيات الموجودة فيها، وسط تقدم بري لآلياته بالمناطق الجنوبية والغربية من المدينة، ما دفع آلاف الفلسطينيين للنزوح عن المدينة.

مايك بومبيو يرقص مع جنود الاحتلال
مايك بومبيو خلال زيارته إلى إسرائيل/رويترز

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلَّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

تحميل المزيد