شهيدان من “سرايا القدس” بقصف للاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان.. وحزب الله يعلن مقتل 3 من عناصره 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/13 الساعة 09:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/13 الساعة 09:04 بتوقيت غرينتش
جيش الاحتلال يقصف مناطق في جنوب لبنان (أرشيف)/ رويترز

أعلن حزب الله اللبناني، الثلاثاء 13 فبراير/شباط 2024، مقتل 3 عناصر من حزب الله واثنين من "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان.

ونعى حزب الله في بيان "حسين جميل حاريصي، (مواليد 1994)، وحسن أحمد ترمس (1988)، وأحمد حسين ترمس (1991)، وهم من بلدة طلوسة في جنوب لبنان"، وقال البيان إن العناصر "ارتقوا شهداء على طريق القدس"، من دون ذكر تفاصيل مقتلهم.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى حزب الله إلى 193 جراء القصف المتبادل يومياً مع جيش الاحتلال الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

شهيدين سرايا القدس حزب الله الاحتلال لبنان
قصف للاحتلال على جنوب لبنان/رويترز

وفي آخر التطورات الميدانية، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي النيران تجاه جبلي اللبونة والعلام وأطراف بلدة الناقورة وعلما الشعب جنوب لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

شهيدان من سرايا القدس بقصف للاحتلال 

أفادت الوكالة بسقوط شهيدين لـ"سرايا القدس" بغارة قبيل منتصف الليل على بلدة طير حرفا جنوب لبنان، بينما نعت "سرايا القدس" في بيان "محمد موسى فارس وسليمان شحادة سليمان، من كتيبة علي الأسود- ساحة سوريا، واللذين ارتقيا في جنوب لبنان ضمن معركة طوفان الأقصى أثناء أدائهما واجبهما القتالي".

شهيدان سرايا القدس الاحتلال لبنان حزب الله

وأكدت سرايا القدس أنها "ستبقى ثابتة على درب الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة".

كما تعرضت ليلاً أطراف بلدات رامية والجبين والضهيرة وعيتا الشعب وبيت ليف ورميش لقصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

وعلى وقع حرب مدمّرة على قطاع غزة تشهد الحدود اللبنانية، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

ومنذ 129 يوماً تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلَّفت حتى الإثنين 28 ألفاً و340 شهيداً و67 ألفاً و984 إصابة، معظمهم أطفال ونساء، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى محاكمة إسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم إبادة، لأول مرة منذ تأسيسها.

تحميل المزيد