ملك الأردن يشارك في إنزال جوي لمساعدات على غزة.. فيديو يظهره خلال العملية على متن طائرة عسكرية

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/11 الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/11 الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني - رويترز

نشرت وسائل إعلام أردنية، الأحد 11 فبراير/شباط 2024، مقطع فيديو يظهر الملك عبد الله الثاني وهو يشارك في إحدى عمليات الإنزال الجوي للمساعدات على قطاع غزة، والتي تعلن عمّان أنها تقوم بها من أجل مساعدة النازحين في القطاع.

يظهر في المقطع، الملك الأردني وهو على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الأردنية وهو يدفع المساعدات للنزول في القطاع.

وتقول الأردن إن مجموع الانزالات الجوية للمساعدات التي تقوم بها لصالح سكان قطاع غزة قد بلغ 13 إنزالاً مع جهات مختلفة منذ عمية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وفي 4 و5 فبراير/ شباط الجاري، أعلن الجيش الأردني تنفيذ 4 إنزالات جوية إلى مستشفى له في قطاع غزة، بالتعاون مع هولندا.

ورفعت تلك العمليات، عدد الإنزالات التي نفذها الأردن مع جهات مختلفة إلى 13 في القطاع، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، وفق رصد الأناضول.

ويتبع للأردن 5 مرافق طبية داخل فلسطين، بينها مستشفيان ميدانيان داخل قطاع غزة، تديرهما كوادر عسكرية من الخدمات الطبية الملكية التابعة للجيش.

الجوع يهدد شمال قطاع غزة/ الأناضول
الجوع يهدد شمال قطاع غزة/ الأناضول

وسبق أن أعلن الجيش الأردني عن مشاركة الأميرة سلمى، ابنة الملك عبد الله الثاني، في أحد الإنزالات، في 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ويصعّد الجيش الإسرائيلي من حملته العسكرية ضد مستشفيات قطاع غزة، ويشن منذ 22 يناير/كانون الثاني الماضي، سلسلة غارات مكثفة جوية ومدفعية على خان يونس جنوب القطاع، وفي محيط المستشفيات المتواجدة فيها، وسط تقدم بري لآلياته بالمناطق الجنوبية والغربية من المدينة، ما دفع آلاف الفلسطينيين للنزوح عن المدينة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى الأحد 28 ألفاً و176 شهيداً و67 ألفاً و784 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقاً للسلطات الفلسطينية؛ ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى "الإبادة الجماعية" لأول مرة في تاريخها.

تحميل المزيد