قطر تحسم النهائي العربي لصالحها.. فازت على الأردن بثلاثية واحتفظت باللقب الآسيوي (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/10 الساعة 17:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/10 الساعة 17:50 بتوقيت غرينتش
رويترز/ منتخب قطر

تُوج منتخب قطر بطلاً لكأس آسيا، بعد فوزه على المنتخب الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، السبت 10 فبراير/شباط 2024. 

وخاض المنتخبان القطري والأردني، مساء السبت، المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا لكرة القدم على ملعب لوسيل، بصفارة الحكم الصيني مانينغ، كثالث نهائي عربي تشهده البطولة في تاريخها.

وبعد أن كانت الآمال معقودة على "النشامى" في هذه البطولة بتجاوز عقدة الدور ربع النهائي، فقد وصل إلى النهائي لكنه لم يحقق المعجزة كاملة، فيما استطاعت قطر الاحتفاظ باللقب.

ووصل "النشامى" إلى الدور النهائي للبطولة بعد تفوقه على الشمشون الكوري بهدفين نظيفين، فيما تأهل "العنابي" القطري إلى هذا الدور بعدما قلب تأخره إلى فوز على المنتخب الإيراني. 

وضرب "العنابي" القطري موعداً أمام "نشامى" الأردن في نهائي عربي خالص، حيث كان آخر نهائي عربي عام 2007 بين العراق والسعودية.

وشهدت بطولة كأس آسيا مواجهة منتخبين عربيين بالنهائي، في مناسبتين فقط، كانت الأولى في نسخة 1996 التي أقيمت بالإمارات، وتوج باللقب المنتخب السعودي بعد الفوز على نظيره الإماراتي بركلات الترجيح 4-2، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

فيما كان النهائي العربي الثاني في نسخة عام 2007، التي أقيمت بإندونيسيا، وحقق اللقب المنتخب العراقي على حساب نظيره السعودي بفضل رأسية المهاجم العراقي يونس محمود.

وذكر موقع الاتحاد الآسيوي أن منتخب قطر أصبح تاسع منتخب يصل إلى نصف نهائي كأس آسيا في نسختين متتاليتين، بعدما سجل ظهوره الأول على الإطلاق في هذه المرحلة بالنسخة الماضية عام 2019 في الإمارات العربية المتحدة عندما توج باللقب.

تحميل المزيد