استهداف سيارة في النبطية جنوب لبنان.. والاحتلال يعلن اغتيال قائد إقليم بحزب الله (فيديو) 

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/08 الساعة 16:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/08 الساعة 17:11 بتوقيت غرينتش
قصف متبادل جنوب لبنان بين الاحتلال وحزب الله/ رويترز

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، الخميس 8 فبراير/شباط 2024، بأن "مسيرة إسرائيلية" استهدفت سيارة في مدينة النبطية جنوب البلاد، فيما أعلن الاحتلال استهداف قائد إقليم في جماعة حزب الله. 

وقالت الوكالة (رسمية) إن "مسيرة إسرائيلية نفذت بعد ظهر اليوم (الخميس) عدواناً جوياً، حيث شنت غارة على سيارة مدنية عند مدخل النبطية الشرقي".

وأكدت أن "المسيرة الإسرائيلية أطلقت صاروخاً موجهاً باتجاه السيارة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها"، دون مزيد من التفاصيل.

في السياق، قالت الوكالة إن "الطيران الحربي الاسرائيلي، أغار على الحي الشرقي في بلدة الخيام بقضاء مرجعيون، وعلى منطقة تل نحاس في بلدة كفركلا بالقضاء ذاته".

فيما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الاحتلال استهدف قائد إقليم في حزب الله اللبناني مسؤول عن إطلاق الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة. 

وعلى صعيد آخر، أعلن "حزب الله" في بيان، استهداف "موقع بركة ريشا بصاروخي بركان، وإصابته إصابة مباشرة".

وأوضح في بيان منفصل، أن "المقاومة استهدفت ثكنة معاليه غولان بصاروخي فلق، وتم تحقيق إصابات مباشرة، كما استهدفت مربض الزاعورة (الإسرائيلي) بالأسلحة الصاروخية وأصابته إصابة مباشرة".

وفي وقت سابق الخميس، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن "صاروخاً مضاداً للدبابات أطلق من لبنان أصاب منزلاً في المطلة على الحدود اللبنانية" دون مزيد من التفاصيل.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في منشور عبر منصة "إكس"، إنه "تم رصد عدة عمليات إطلاق نار من الأراضي اللبنانية باتجاه مناطق المطلة وحرمون"، مشيراً إلى أنه "هاجم مصادر النيران بنيران المدفعية"، دون توضيح لطبيعة الأهداف التي استهدفها.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة ذهبت بتل أبيب إلى محكمة العدل الدولية، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023 تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، ومدنيين لبنانيين.

تحميل المزيد