كاميرا الملعب تكشف عن رسالة “راقية” من مدير منتخب كوريا الجنوبية الفني إلى المدرب المغربي لمنتخب الأردن (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/06 الساعة 20:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/07 الساعة 05:15 بتوقيت غرينتش
عناق حار بين يورغن كلينسمان و الحسين عموتة/ موقع الراية القطري

كشفت كاميرا الملعب الداخلية عن الحوار الذي دار بين المدرب الألماني يورغن كلينسمان، مدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم، مع المغربي الحسين عموتة، مدرب منتخب الأردن، وذلك قبل دقائق قليلة من بداية المباراة التي جمعت بينهما الثلاثاء 6 فبراير/شباط 2024، بملعب "أحمد بن علي" في نصف نهائي بطولة أمم آسيا المقامة حالياً في قطر.

وقال كلينسمان مخاطباً المدرب المغربي قبل صافرة البداية: "هنيئاً لك، أنت تقوم بعمل رائع"، وذلك في إشارة إلى نجاح المدرب المغربي في قيادة "النشامى" إلى هذا الدور المتقدم في كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

ورد عليه المدرب المغربي مبتسماً: "إنها مهمة صعبة"، لكن كلينسمان أعاد التأكيد في حديثه مع عموتة قائلاً: "نعم مهمة صعبة، ولكنك تقوم بعمل رائع".

ومباشرة بعد انتهاء المباراة، عبر المدرب الحسين عموتة عن سعادته البالغة بهذا التأهل التاريخي، مؤكداً أن ما بلغه الأردن هو عمل مجموعة كاملة، مشدداً أيضاً على تطلعه إلى المنافسة على اللقب في المباراة النهائية.

وحقق منتخب الأردن إنجازاً تاريخياً بتأهله إلى نهائي بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، بعد فوزه على كوريا الجنوبية 2-0 في أولى مواجهتي الدور نصف النهائي للبطولة التي تقام في دولة قطر.

ويلتقي "النشامى" في النهائي مع الفائز من مباراة قطر وإيران التي تقام الأربعاء على ملعب الثمامة، وتأمل الجماهير العربية أن يكون النهائي عربياً خالصاً.

وقدم المنتخب الأردني عرضاً رائعاً كلَّله بفوز مستحق على نظيره الكوري الجنوبي، ليواصل رحلته الرائعة في البطولة، ويصل إلى النهائي لأول مرة في تاريخه.

بعد شوط أول سلبي، افتتح يزن النعيمات التسجيل لمنتخب الأردن في الدقيقة 53 بعد تمريرة متقنة من موسى التعمري.

وأضاف التعمري الهدف الثاني في الدقيقة 66 بعد انطلاقة مذهلة بالكرة من منتصف ملعب المنتخب الأردني، حيث تلاعب باللاعبين الكوريين قبل أن يسدد الكرة من خارج منطقة الجزاء.

ويشكل تأهل منتخب الأردن إلى نهائي كأس آسيا إنجازاً تاريخياً غير مسبوق في تاريخ الكرة الأردنية.

وكان منتخب الأردن قد تأهل لأول مرة في تاريخه إلى نصف النهائي بعد فوزه على طاجيكستان في دور الثمانية من البطولة المقامة في قطر.

تحميل المزيد