فرنسا تقر احترازات أمنية جديدة قبل “أولمبياد باريس”.. دعت مواطنيها  لتجنب تسلم الطرود خلال المنافسات

عربي بوست
تم النشر: 2024/02/05 الساعة 18:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/02/05 الساعة 18:18 بتوقيت غرينتش
أولمبياد باريس 2024 (رويترز)

دعت الحكومة الفرنسية، الإثنين 5 فبراير/شباط 2024، مواطنيها إلى تجنب تسليم الطرود "قدر الإمكان" في الصيف المقبل، خلال فترة الألعاب الأولمبية والبارالمبية، وذلك في إطار الاحتياطات الأمنية والتنظيمية التي تتخذها بمناسبة الألعاب.

وفق صحيفة "لوبسيرفاتور" الفرنسية، فإن الحكومة أصدرت بلاغاً بهذا الخصوص قالت فيه: "قدر الإمكان، ندعوكم إلى توقع طلبات الطرود الخاصة بكم بحيث يتم تسليمها قبل 24 يوليو/تموز، أو بعد 8 سبتمبر/أيلول أو بين الأولمبياد، أي بين 12 و27 أغسطس/آ[ 2024″، 

في حالة استمرار عمليات التسليم خلال هذه الألعاب، تطلب الحكومة "تفضيل عمليات التسليم في الأوقات والأيام التي تكون فيها حركة المرور أقل" و"بالدراجة أو سيراً على الأقدام"، أو في نقاط التتابع "خارج المحيط الأمني ​​(المنطقتين الحمراء والزرقاء) ".

صورة لمجموعة من الطرود / رويترز
صورة لمجموعة من الطرود / رويترز

ورداً على سؤال لوكالة فرانس برس حول هذا الموضوع، قالت صحيفة لا بوست: "تتفهم الحاجة الملحة لضمان أمن البضائع والأشخاص خلال الألعاب".

وأضافت أن المجموعة العامة "تعمل حالياً على خطط استمرارية الأعمال لضمان تسليم حزم عملائها بشكل أفضل بما يتوافق مع الترتيبات التي اتخذتها السلطات".

ومن المقرر أن تُقام النسخة الثالثة والثلاثون من الألعاب الأولمبية الصيفية في الفترة ما بين يوم الجمعة 26 يوليو/تموز 2024 حتى يوم الأحد 11 أغسطس/آب من العام نفسه.

وحسب الموقع الرسمي لأولمبياد باريس، ستبدأ مسابقات كرة القدم والرغبي يوم 24 يوليو/تموز ومنافسات كرة اليد في اليوم التالي، على أن تنطلق بقية الألعاب البالغ عددها 32 رياضة جماعية وفردية في يوم الافتتاح حتى اليوم الأخير وبمشاركة 206 لجان أولمبية وطنية، إضافة إلى الفريق الأولمبي للاجئين.

تحميل المزيد