الحوثي تعلن استهداف مدمرة أمريكية بالبحر الأحمر.. والبنتاغون: أسقطنا صاروخ كروز أطلق على السفينة 

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/31 الساعة 07:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/31 الساعة 07:32 بتوقيت غرينتش
جماعة الحوثي تستهدف المدمرة الأمريكية في البحر الأحمر/ سنتكوم

أعلنت جماعة الحوثي، الأربعاء 31 يناير/كانون الثاني 2024، استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر، فيما قالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي إن المدمرة أسقطت صاروخ "كروز" مضاداً للسفن أطلق تجاهها.

المتحدث العسكري باسم الحوثي، العميد يحيى سريع، قال إن القوات البحرية التابعة للجماعة أطلقت عدة صواريخ بحرية مناسبة على المدمرة "إس إس غريفلي" في البحر الأحمر، وذلك "انتصارات لمظلومية الشعب الفلسطيني"، وضمن الرد على ما وصفه بـ"العدوان الأمريكي البريطاني" على بلاده.

كما أكد المتحدث العسكري أن كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي، ضمن بنك أهداف جماعة الحوثي.

في الإطار، أعاد سريع تأكيد جماعة الحوثي على "استمرارها في منع الملاحة "الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان على غزة، وكذلك رفع الحصار".

البنتاغون تعلن إسقاط صاروخ كروز أطلق على المدمرة

من جانبها، أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي "سنتكوم"، إسقاط صاروخ كروز مضاد للسفن أطلقه الحوثيون من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر.

في بيان على منصة "إكس" قالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي إن الحدث وقع أمس الثلاثاء، 30 يناير/كانون الثاني 2024، في حوالي الساعة 11:30 مساء (بتوقيت صنعاء)، مشيرة إلى أنه لم يبلغ عن إصابات.

"تضامناً مع غزة"، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلباً على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

تحميل المزيد