استشهاد 5 فلسطينيين بينهم طفل في الضفة.. الاحتلال نفّذ حملة مداهمات واعتقالات ودمّر البنية التحتية

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/29 الساعة 06:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/29 الساعة 11:16 بتوقيت غرينتش
جنود الاحتلال الإسرائيلي في الضغة الغربية (أرشيفية)/الأناضول

استشهد خمسة فلسطينيين بينهم طفل برصاص الجيش الإسرائيلي، الإثنين 29 يناير/كانون الثاني 2024، فيما شنَّت قوات الاحتلال حملة مداهمات طالت مدناً عدة في الضفة الغربية المحتلة.

والشهداء الخمسة هم: ثائر نعيم حمو من جنين، ومعتز اطبيش، ومهند إسماعيل الفسفوس من الخليل، والطفل راني الشاعر من قرية تقوع جنوبي شرق مدينة بيت لحم، وعبيدة حسن حامد من سلواد شرقي رام الله.

المصادر الطبية الفلسطينية قالت إن الشاب عبيدة حسن حامد، استشهد متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في بلدة سلواد شرقي رام الله.

في الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، استشهد الشابان معتز محمود اطبيش، ومهند الفسفوس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة دورا.

أما في قرية تقوع جنوبي شرق مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، فأعدمت قوات الاحتلال الطفل راني الشاعر، بعد إطلاق الرصاص الحي عليه.

وفي غربي جنين، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن الشاب ثائر نعيم حمو (21 عاماً)، أصيب بالرصاص الحي بالبطن، ونقل إلى مركز الهدف الطبي في بلدة اليامون، وأعلن هناك عن استشهاده متأثراً بإصابته.

قوات الاحتلال اقتحمت بلدة اليامون وسط مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين، وذلك بالتزامن مع اقتحام آخر لمدينة جنين، حيث قامت بأعمال تدمير واسعة للبنية التحتية والمرافق العامة وممتلكات المواطنين.

جرافات الاحتلال قامت بهدم وتجريف دوار الحمامة، وتدمير البنية التحتية بمحيط  دوار النسيم ودوار الحصان، كما دمرت بسطات الباعة في منطقة دوار الحثناوي والحسبة القديمة، بالإضافة إلى حارة الصفوري في مخيم جنين.

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر الإثنين، حملات دهم واعتقال في مختلف أنحاء الضفة الغربية، تزامناً مع اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

نادي الأسير الفلسطيني أفاد بأن قوات الاحتلال اعتقلت 40 فلسطينياً بينهم أسرى سابقون في مناطق متفرقة بالضفة والقدس المحتلتين.

قوات الاحتلال اقتحمت مخيمي بلاطة وعسكر الجديد شرقي مدينة نابلس، وسط اشتباكات مسلحة مع المقاومة الفلسطينية.

كما نفذت الجرافات الإسرائيلية عملية تدمير للبنية التحتية في شارع المدارس بمخيم بلاطة، واعتقلت قوات الاحتلال أحد الشبان بعد مداهمة منزله وتفتيشه وتخريب محتوياته بمخيم عسكر الجديد.

في مدينة نابلس، انتشرت آليات الاحتلال في ميدان الشهداء وسط المدينة، بالتزامن مع اقتحام قوات راجلة لحارات الحبلة والشيخ مسلم بالبلدة القديمة.

مصادر محلية أفادت بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عزون شرق قلقيلية بعدد من الآليات العسكرية والقوات الراجلة، وانتشرت في عدة أحياء، ونفذت عمليات تفتيش وتحطيم لمحتويات المنازل فيها، واعتقلت 3 مواطنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً بعد مداهمة منزله في بلدة نعلين غربي رام الله، واثنين آخرين في مخيم عايدة شمالي بيت لحم.

تحميل المزيد