الآلاف يتظاهرون في بلجيكا وألبانيا دعماً لغزة.. طالبوا بإنقاذ الأطفال ووقف الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/21 الساعة 18:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/21 الساعة 18:32 بتوقيت غرينتش
قصف الاحتلال الإسرائيلي على غزة/ الأناضول

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل، الأحد، 21 يناير/كانون الثاني 2024 خروج الآلاف في مظاهرة تطالب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة. وتجمّع المتظاهرون أمام محطة قطار الشمال في بروكسل، متجهين نحو ميدان جين راي، سيراً على الأقدام.

وردد المتظاهرون هتافات "العدالة الآن من أجل فلسطين"، رافعين لافتات كتب عليها "أنقذوا أطفال غزة"، و"أوقفوا إطلاق النار على الفور".

حرب غزة الاردن
جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة/الأناضول

مظاهرات في بلجيكا داعمة لغزة 

حمل المتظاهرون أعلام جنوب أفريقيا، التي رفعت دعوى "الإبادة الجماعية" ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بلاهاي.

ومن بين المشاركين في المظاهرة بول ماجنيت، رئيس الحزب الاشتراكي، الذي يشارك في الحكومة الفيدرالية. ونشر ماجنيت، مقطعاً مصوراً من الفعالية عبر حسابه على منصة "إكس"، مطالباً بوقف إطلاق النار في غزة.

وفد جنوب أفريقيا خلال محاكمة إسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب في محكمة العدل الدولية/ الأناضول

وحتى الأحد، قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة 25 ألفاً و105 فلسطينيين وأصاب 62 ألفاً و681، وتسبب بنزوح نحو 1.9 مليون، أي أكثر من 85% من السكان، في ظل دمار هائل في المنازل والبنية التحتية، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.

مظاهرات في ألبانيا داعمة لفلسطين

في سياق متصل، شهدت العاصمة الألبانية تيران، الأحد، خروج المئات في مظاهرة للتضامن مع فلسطين.

وأفادت "الأناضول"، أن المتظاهرين احتشدوا في ميدان "إسكندر بيك"؛ استجابةً لدعوات منظمات مجتمع مدني. وحمل المتظاهرون أعلام فلسطين، مطلقين هتافات تدعو لوقف "الإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين" و"التطهير العرقي" و"المجازر".

الاحتلال دنس ونبس بعض المقابر في قطاع غزة
دمر ونبش الاحتلال الإسرائيلي بعض المقابر في قطاع غزة/ الأناضول

كما رفعوا لافتات كتبت عليها عبارات من قبيل "حل الدولتين" و"أوقفوا جرائم الحرب الإسرائيلية في غزة" و"أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة".

جدير بالذكر أنه ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى الجمعة "24 ألفاً و762 شهيداً و62 ألفاً و108 مصابين، وتسببت في نزوح نحو 1.9 مليون شخص، أي أكثر من 85% من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.

تحميل المزيد