هجوم جديد ضد قوات أمريكية في العراق.. رويترز: عدة صواريخ استهدفت قاعدة عين الأسد الجوية

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/20 الساعة 15:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/20 الساعة 15:09 بتوقيت غرينتش
المقاومة العراقية تستهدف قاعدة يتواجد فيها قوات أمريكية في العراق/ الأناضول

تعرّضت قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق مجدداً، السبت 20 يناير/كانون الثاني 2024، لهجمات صاروخية، في استمرار للهجمات على قواعد تضم قوات أمريكية بالعراق منذ اندلاع الحرب بقطاع غزة.

ونقلت رويترز عن  مصدرين أمنيين ومصدر حكومي، قولهم: "إن مهاجمين أطلقوا عدة صواريخ على القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق السبت".

فيما نقلت وسائل إعلام عراقية عن مصدر أمني: "إن أكثر من 5 صواريخ سقطت بمحيط القاعدة، وحسب المعلومات، فإن مكان الانطلاق من ناحية البغدادي".

ومساء الجمعة 5 يناير/كانون الثاني 2024، أعلن تشكيل يُسمى "المقاومة الإسلامية في العراق"، استهداف قاعدة حرير الأمريكية، قرب مطار أربيل شمال العراق، بالطيران المسيّر.

جاء ذلك في بيان، أشار فيه الفصيل العراقي إلى أن عملية الاستهداف جاءت "استمراراً بنهجها في مقاومة الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة"، وفق قوله.

وكان جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، ذكر في بيان، إن "قاعدة الحرير الجوية" في العراق التي تستضيف قوات أمريكية ودولية، استهدفتها طائرة مسيّرة مسلحة اليوم الجمعة.

ومنذ منتصف أكتوبر/تشرين الأول، أي بعد 10 أيام على اندلاع الحرب في غزة بين إسرائيل وحركة حماس، تعرّضت القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي لأكثر من 100 هجوم بصواريخ وطائرات مسيّرة.

تحميل المزيد