الجيش المصري يعلن مقتل 3 من “مهربي المخدرات” على حدود دولة الاحتلال.. أعلن إحباط عملية هي الثانية خلال أيام

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/19 الساعة 05:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/19 الساعة 05:56 بتوقيت غرينتش
معبر "نيتسانا" على طول الحدود الإسرائيلية مع شبه جزيرة سيناء المصرية/ رويترز

أعلن الجيش المصري، الخميس 18 يناير/كانون الثاني 2024، مقتل 3 من مهربي المخدرات بعد إحباط محاولة تهريب على الحدود الشمالية الشرقية للبلاد المحاذية لدولة الاحتلال، في حادثة هي الثانية من نوعها خلال أيام قليلة. 

المتحدث قال إن الجيش المصري ذكر أنه تم إحباط "محاولة تهريب لمواد مخدرة تزن حوالي 300 كلغم من المواد المخدرة المختلفة.

وقبل يومين، ذكرت قناة القاهرة الإخبارية المصرية، نقلاً عن مصدر أمني، أن القوات المصرية أحبطت محاولة لتهريب مخدرات على الحدود المصرية الإسرائيلية، وأضافت أن القوات ألقت القبض على ستة من مهربي المخدرات جنوب معبر العوجة الحدودي المعروف في إسرائيل باسم معبر نيتسانا.

في الوقت نفسه وحسبما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه استهدف بالنيران الحية، أشخاصاً في الأراضي المصرية، قال إنهم اقتربوا من المنطقة الحدودية قرب معبر نيتسانا، ورجّحت مصادر أمنية إسرائيلية أن "المشتبه بهم وصلوا إلى المنطقة بهدف تهريب المخدرات".

في حين نقلت وكالة رويترز عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قوله إن جنوده أطلقوا النار على مسلحين مشتبه بهم حاولوا التسلل من مصر.

وقال مسؤول إسرائيلي إن المشتبه بهم على الأرجح كانوا يحاولون تهريب المخدرات عبر الحدود من مصر.

مصر تهريب إسرائيل الاحتلال
الجدار الخرساني الذي بنته مصر مع قطاع غزة خلال السنوات الماضية ضمن ما يعرف بمحور فيلادلفيا الممتد من معبر كرم أبوسالم وحتى البحر المتوسط/ Getty

كما قال الجيش إن "نحو 20 مشتبهاً بهم، بينهم العديد من المسلحين، وصلوا من الأراضي المصرية باتجاه منطقة الحدود مع إسرائيل".

وأضاف أن "الجنود الذين كانوا يعملون في المنطقة أطلقوا النار باتجاه المسلحين، وتم تحديد إصابات".

تحميل المزيد