قتيلان إسرائيليان جرّاء سقوط صواريخ على منزل شمال فلسطين.. وحزب الله يتبنى عمليات ضد مواقع للاحتلال

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/14 الساعة 12:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/14 الساعة 13:59 بتوقيت غرينتش
قصف متبادل جنوب لبنان بين الاحتلال وحزب الله شمال فلسطين المحتلة/ رويترز

قُتل إسرائيليان، الأحد 14 يناير/كانون الثاني 2024، إثر سقوط صاروخين مضادين للمدرعات، أُطلقا من جنوب لبنان تجاه موقع إسرائيلي شمال فلسطين المحتلة.

وسائل إعلام عبرية قالت إن صواريخ مضادة للمدرعات سقطت على منزل في مستوطنة كفر يوفال، ما أدى إلى مقتل إسرائيلي (45 عاماً)، ووالدته (70 عاماً).

كما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي نفّذ عدواناً جوياً على منطقة النقعة الواقعة بين بلدتي عيترون وعيناتا، ملقياً صاروخي جو – أرض على المنطقة المستهدفة.

منذ ساعات الصباح، أعلن حزب الله اللبناني تنفيذ 6 عمليات ضد مواقع إسرائيلية على الحدود مع فلسطين المحتلة، فيما تواصل مدفعية الاحتلال قصفها المدفعي في بلدات جنوب لبنان.

حزب الله قال في بيانات، إن مقاتليه استهدفوا موقع "بركة ريشا" بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة، كما أعلن استهداف تجمُّع لجنود الاحتلال في محيط موقع "حدب يارون".

كما أعلن "حزب الله"، أن مقاتليه استهدفوا مرابض ‏مدفعية الاحتلال الإسرائيلي في خربة ماعر بالأسلحة الصاروخية، "وحققوا فيها إصابات مباشرة". وفي بيان آخر، أعلن أن مقاتليه "استهدفوا تجمعاً ‏لجنود الاحتلال في محيط موقع المرج بالأسلحة الصاروخية، وحققوا فيه إصابةً مباشرة".

في بيان آخر، قال حزب الله إن "قوة ‏القنّاصة استهدفت ‏التجهيزات التجسسية المستحدثة في محيط موقع المطلة، وأصابتها إصابة مباشرة".‏

كما تبنى حزب الله استهداف "قوة ‏عسكرية للجيش الإسرائيلي في مستوطنة كفر يوفال بالأسلحة المناسبة"، وقال إن ذلك "أدى إلى وقوع عددٍ ‏من الإصابات في صفوف القوة بين قتيلٍ وجريح".

حزب الله يتبنى عمليات ضد مواقع إسرائيلية/ رويترز
حزب الله يتبنى عمليات ضد مواقع إسرائيلية/ رويترز

وأفادت تقارير إسرائيلية بإصابة مستوطنين إثر سقوط صاروخين مضادين للمدرعات على موقع في بلدة "يوفال" الإسرائيلية الواقعة بين المطلة و"كريات شمونة".

إثر العملية، قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي إغلاق طرق وتقاطعات في المنطقة الحدودية مع لبنان أمام حركة المرور.

قصف مدفعي إسرائيلي جنوب لبنان

بدورها، أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية في بيان، عن قصف إسرائيلي استهدف مناطق في جنوب لبنان.

الوكالة قالت إن مدفعية الجيش الإسرائيلي استهدفت بعدد من القذائف أطراف (منطقة) حولا-تلة الرويسة، والأطراف الجنوبية لبلدة مروحين ووادي زمزم جنوب لبنان.

وسبق أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابقٍ الأحد، عن "مقتل 4 مسلحين تسللوا من جنوبي لبنان باتجاه منطقة جبل دوف" في مزارع شبعا.

يشار إلى أنه "تضامناً مع قطاع غزة"، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الاحتلال قصفاً يومياً متقطعاً، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

تحميل المزيد