“الحوثي” تعلن سقوط قتلى وجرحى إثر غارات للتحالف الأمريكي.. توعدت برد واسع في القريب العاجل

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/12 الساعة 09:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/12 الساعة 09:10 بتوقيت غرينتش
الحوثيون في اليمن/ رويترز

أعلنت جماعة "الحوثي" مقتل خمسة من مقاتليها وإصابة ستة آخرين، إثر غارات أمريكية وبريطانية فجر الجمعة 12 يناير/كانون الثاني 2024، متوعدة بالرد على تلك الضربات، بحسب تصريحات للناطق باسم الحوثيين محمد عبد السلام. 

وقال عبدالسلام إن اليمن تعرض للقصف بـ68 غارة جوية وبحرية، توزعت على محافظات صنعاء وصعدة وحجة (شمال) والحديدة (غرب) وتعز (جنوب غرب). 

وحول الخسائر المادية، أفاد المتحدث بأنه "لا توجد أضرار حقيقية لا على المستوى المادي، ولا الاستراتيجي". 

وأفاد عبدالسلام بأن "القوات المسلحة (التابعة للحوثيين) تدرس حالياً خيارات الرد على العدوان الأمريكي البريطاني، وسنرد بشكل واسع في القريب العاجل"، مضيفاً: "الرد لا محالة قادم وسيسمعه الجميع، لأن هذا حق مشروع لنا كونه تم انتهاك سيادة اليمن من قبل العدوان الأمريكي والبريطاني". 

كما شدد المتحدث على أن "هذا العدوان لن يثني اليمن عن موقفه في دعم فلسطين، ولن يوقف عمليات استهداف السفن الإسرائيلية أو المتوجهة إلى إسرائيل من أيِّ بلد كان". 

وفجر الجمعة، أعلن البيت الأبيض في بيان مشترك لـ 10 دول، أنه "رداً على هجمات الحوثيين (..) ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، قامت القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية بتنفيذ هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن". 

وصدر البيان المشترك باسم حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وألمانيا وهولندا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية، وفق ما نشره البيت الأبيض.

تحميل المزيد