استشهاد 6 فلسطينيين بقصف مسيرة إسرائيلية في جنين.. والاحتلال يعلن مقتل مجندة وإصابة 3 آخرين

عربي بوست
تم النشر: 2024/01/07 الساعة 05:12 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/01/07 الساعة 06:21 بتوقيت غرينتش
اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة/ رويترز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 6 شبان فلسطينيين، فجر الأحد 7 يناير/كانون الثاني 2024، جراء قصف مسيّرة إسرائيلية تجمعاً للمواطنين قرب دوار الشهداء جنوب جنين، بينما أعلن جيش الاحتلال مقتل مجندة وإصابة آخرين جراء تفجير عبوة ناسفة.

وكالة الأناضول نقلت عن شهود عيان قولهم إن جيش الاحتلال قصف تجمعاً للمواطنين بميدان الشهداء، وبيَّن الشهود أن القصف أسفر عن شهداء تفرقت أشلاؤهم في المكان، وجرى نقلهم لمستشفى جنين الحكومي في المدينة.

بينما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل مجندة وإصابة 3 جنود آخرين، جراء تفجير عبوة ناسفة استهدفتهم في المدينة، وذلك بعد اشتباكات مسلحة بينهم وبين مقاومين فلسطينيين، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

حيث أفادت مصادر محلية بأن عدداً من الآليات العسكرية اقتحمت جنين من شارع جنين- نابلس، وسط مواجهات في عدة مناطق بالمدينة، كما أطلقت قوات الاحتلال القنابل الدخانية في حي الجابريات.

كما نشر جيش الاحتلال القناصة على أسطح المنازل والعمارات المشرفة على المخيم. وأضافت المصادر أن طائرات استطلاع والطائرات المسيرة حلقت في سماء المدينة والمخيم خلال اقتحام قوات الاحتلال، وقامت جرافة بتدمير عدد من الشوارع في منطقة الجابريات.

بحسب معطيات وزارة الصحة ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، إلى 242 فلسطينياً. ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على قطاع غزة، كثَّف جيش الاحتلال عملياته العسكرية بالضفة الغربية، وزاد من وتيرة الاقتحامات والمداهمات للبلدات والمخيمات، مخلّفاً عشرات الضحايا والجرحى، ومئات المعتقلين.​​​​​​​

تحميل المزيد