150 شهيداً في غزة خلال آخر 24 ساعة.. الاحتلال ارتكب 12 مجزرة جديدة بحق العائلات بالقطاع

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/31 الساعة 10:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/31 الساعة 10:09 بتوقيت غرينتش
المذيعة البريطانية قارنت بين حرب إسرائيل على غزة والمحرقة/ رويترز

كشفت وزارة الصحة في قطاع غزة عن حصيلة جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ 86 يوماً، حيث أعلنت الأحد 31 ديسمبر/كانون الأول 2023، عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 21.822 وأكثر من 56 ألف مصاب.

إذ قالت وزارة الصحة في غزة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 12 مجزرة ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 150 شهيداً و286 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما يواصل الاحتلال قصفه لمناطق متفرقة من القطاع المحاصر.

منذ الساعات الأولى ليوم الأحد واصل الاحتلال عدوانه، ما تسبب في استشهاد وجرح عشرات الفلسطينيين، أغلبهم من النساء والأطفال.

وسائل إعلام فلسطينية قالت إن قصف الاحتلال الإسرائيلي طال ثلاثة مساجد في غزة، وهي مسجد المهاجرين، ومسجد الصحابة في مخيم المغازي، ومسجد الفرقان بمنطقة الحكر بدير البلح وسط القطاع.

كما استشهد وجُرح عدد من المواطنين في قصف استهدف منزلين لعائلة قنديل وعائلة أبو شحادة في مخيم المغازي وسط غزة. وطالت عمليات القصف بطائرات الاحتلال جمعية الصلاح في المخيم.

بينما أطلقت طائرة مروحية إسرائيلية نيران رشاشاتها شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة، بينما تجدد القصف المدفعي شرقي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة.

في مخيم النصيرات وصل عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى العودة، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي للمخيم.

فيما استهدفت طائرة بدون طيار منزلاً لعائلة الطهراوي غربي رفح جنوب قطاع غزة، بينما استهدفت غارة إسرائيلية شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

في المقابل واصلت المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال في مختلف محاور التوغل، حيث سمع صوت اشتباكات عنيفة في عدة مناطق، خصوصاً في خان يونس جنوب القطاع.

تحميل المزيد