حزب الله يعلن مقتل 4 من مقاتليه.. وقصف إسرائيلي في جنوب لبنان يطال سيارة مدنية

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/30 الساعة 11:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/30 الساعة 11:22 بتوقيت غرينتش
قصف متبادل جنوب لبنان بين الاحتلال وحزب الله شمال فلسطين المحتلة/ رويترز

قالت وكالة الأنباء اللبنانية، السبت 30 ديسمبر/كانون الأول 2023، إن طائرة مسيّرة استهدفت سيارة مدنية على أطراف بلدة "عيتا الشعب" الحدودية، دون التبليغ عن أي إصابات، فيما أعلن حزب الله مقتل 4 من مقاتليه في جنوب لبنان.

وأشارت وكالة الأنباء اللبنانية إلى أن محيط بلدات طيرحرفا والجبين، ووادي حامول في جنوب لبنان، تعرّضت لقصف مدفعي إسرائيلي، في الوقت الذي حلقت فيه الطائرات المسيّرة بشكل مكثف في أجواء القطاع الغربي.

كما شن الطيران الإسرائيلي غارتين على بلدة مروحين في قضاء صور، وفقاً لوسائل إعلام محلية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد وسّع من دائرة اعتداءاته ضد مناطق متفرقة في جنوب لبنان، طالت المنطقة المفتوحة شمال الليطاني، والناقورة غرباً وعيترون شرقاً.

حزب الله يعلن مقتل 4 من مقاتليه

وأعلن حزب الله، اليوم السبت، مقتل 4 من مقاتليه في جنوب لبنان، لكنه لم يذكر أي تفاصيل بشأن حيثيات الحدث.

وقال حزب الله في بيانات عدة، إن حسن أكرم الموسوي من بلدة قرحا، وحيدر محمد المزاوي من بلدة الكرك، وركان علي سيف الدين من بلدة حلبتا، وعباس محمد العجمي من بلدة حي الفيكاني، في البقاع جنوب البلاد، قتلوا "على طريق القدس"، وفق ما أعلنه الحزب.

مقاتلون من حزب الله اللبناني - رويترز
مقاتلون من حزب الله اللبناني – رويترز

و"تضامناً مع قطاع غزة"، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال قصفاً يومياً متقطعاً منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود، بينهم مدنيون وصحفيون وعناصر من "حزب الله" وجندي من الجيش اللبناني.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال حرباً مدمرة على غزة، أسفرت عن استشهاد 21 ألفاً و507 فلسطينيين، و55 ألفاً و915 إصابة، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

تحميل المزيد