زعيم كوريا الشمالية يأمر الجيش بتسريع الاستعدادات للحرب! كيم دعا إلى “صد التحركات الأمريكية غير المسبوقة”

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/27 الساعة 21:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/27 الساعة 22:19 بتوقيت غرينتش
زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون/رويترز

ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، الأربعاء 27 ديسمبر/كانون الأول 2023، أن الزعيم كيم جونغ أون أمر الجيش وصناعة الذخيرة وقطاع الأسلحة النووية بتسريع الاستعدادات للحرب، وذلك في اجتماع عقده الحزب الحاكم دعا إليه "كيم" ووصفه بـ"الهام" قبل العام الجديد.

وأكدت المصادر نفسها أن الاستعداد لهذه الحرب، الهدف منه هو صد ما وصفها بـ"تحركات مواجهة" غير مسبوقة من جانب الولايات المتحدة. 

وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قد ذكرت الثلاثاء 26  ديسمبر/كانون الأول، أن الزعيم الكوري الشمالي بدأ اجتماعاً مهماً للحزب الحاكم في البلاد، مما يمهد لكشف النقاب عن القرارات السياسية للعام الجديد.

رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون في عرض عسكري/رويترز
رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون في عرض عسكري/رويترز

يأتي هذا الإعلان، بعد أن تجددت التوترات في الأسابيع القليلة الماضية، على أثر اختبار  كوريا الشمالية أحدث صواريخها البالستية العابرة للقارات والذي قالت إنه يهدف إلى قياس الاستعداد الحربي لقواتها النووية في مواجهة العداء الأمريكي المتزايد.

قبل أيام قال كيم إن بيونغ يانغ لن تتردد في شن هجوم نووي إذا استفزها العدو بأسلحة نووية.

في الجهة المقابلة، نددت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان بالتجربة الصاروخية. وفعّلت الدول الثلاث نظاماً لكشف وتقييم إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ بشكل فوري، ووضعت خطة مناورات عسكرية ثلاثية لعدة سنوات.

تحميل المزيد