الشارقة تمنع احتفالات رأس السنة تضامناً مع غزة وأهلها.. توعدت بملاحقة المخالفين للقرار

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/28 الساعة 09:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/28 الساعة 09:11 بتوقيت غرينتش
احتفالات رأس السنة في دبي(أرشيفية)/رويترز

أعلنت القيادة العامة لشرطة الشارقة عن منعها كافة احتفالات وعروض الألعاب النارية في ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2024، وذلك في "تعبير صادق يعبر عن التضامن والتعاون الإنساني مع الأشقاء في قطاع غزة"، وفق بيان نشرته على صفحتها في فيسبوك. 

وقال البيان إن شرطة الشارقة تناشد الجميع من مؤسسات وأفراد التعاون معها والالتزام، منوهة بأنها سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال من يخالف التعليمات، وتؤكد أن "التضامن الإنساني ثقافة وفكر مترسخ تنتهجه إمارة الشارقة".

والشارقة هي الإمارة الوحيدة في دولة الإمارات التي تعلن منع الاحتفال بليلة رأس السنة تضامناً مع أهالي غزة واحتراماً لمشاعرهم، في حين أن إمارة دبي التي تبعد نحو 30 كيلومتراً جنوبي الشارقة، عادةً ما تشهد احتفالات صاخبة وفعاليات مثيرة للجدل خلال استقبال العام الميلادي الجديد.

وحسب موقع "زوروا دبي"، ستقام عروض أخرى، حيث يمكن للزوار "مشاهدة عروض الألعاب النارية في بعض المواقع الأخرى مثل جزيرة بلوواترز ودبي فستيفال سيتي مول وفندق أتلانتس النخلة". كما أشار الموقع إلى أن حفلة غنائية للمغني البريطاني المعروف "ستينغ" ستقام ليلة رأس السنة في دبي، بحسب ما نقل "يورونيوز".

ونشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي على حسابه الرسمي في منصة إكس (تويتر سابقاً) فيديو بتعليمات للمواطنين؛ كي يتجنبوا الاختناقات المرورية ليلة رأس السنة.

كذلك لن تلغي أبوظبي، عاصمة الإمارات، الاحتفالات، حسب موقع "زوروا أبوظبي". فقد تم الإعلان عن ثلاثة مواقع لعروض الألعاب النارية في المدينة، وهي كورنيش أبوظبي وجزيرتا الماريه وياس. 

وتابع الموقع: "للعام الخامس على التوالي تستضيف جزيرة الماريه أكبر احتفال في العاصمة أبوظبي بليلة رأس السنة، مع العرض الحي مع النجم الكبير عمرو دياب، وملكة المسرح ميريام فارس، ليشاركوكم الفرحة مع أولى لحظات استقبال العام الجديد".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى أمس الأربعاء 21 ألفاً و110 شهداء و55 ألفاً و243 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثةً إنسانيةً غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

تحميل المزيد