لأول مرة منذ بدء الحرب.. طائرة مسيرة مفخخة أطلقت من سوريا تسقط في الجولان المحتل وتتسبب بأضرار

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/27 الساعة 22:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/27 الساعة 23:05 بتوقيت غرينتش
الجيش الإسرائيلي يعثر على طائرة مسيرة مفخخة في جنوب الجولان المحتل/ الأناضول

سقطت طائرة مسيرة مفخخة، الأربعاء 27 ديسمبر/كانون الأول 2023، في جنوب الجولان المحتل، ما أسفر عن أضرار في أحد المباني، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وقال موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الجيش الإسرائيلي عثر على طائرة مسيرة انتحارية في جنوب هضبة الجولان المحتلة، مشيرة إلى عدم وقوع إصابات جراء سقوطها.

ونقلت الصحيفة عن رئيس المجلس الإقليمي للجولان، أن هذه هي المرة الأولى التي تسقط فيها طائرة مسيرة انتحارية، قادمة من سوريا.

وأضاف المسؤول المحلي الإسرائيلي، أنه "لحسن الحظ لم يكن هناك سوى أضرار".

والإثنين 25 ديسمبر/كانون الأول الحالي، قُتل المستشار المعروف باسم سيد رضي موسوي، والمسؤول عن تنسيق التحالف العسكري بين سوريا وإيران، في غارة جوية إسرائيلية على أطراف العاصمة السورية، دمشق.

المنطقة الحدودية في الجولان السوري المحتل/ رويترز
المنطقة الحدودية في الجولان السوري المحتل/ رويترز

وفي 18 ديسمبر/كانون الأول، أعلن جيش الاحتلال، أنه قصف موقعاً لجيش النظام السوري، رداً على إطلاق قذائف صاروخية تجاه الجولان المحتل، من داخل سوريا. 

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أطلقت فصائل مسلحة من سوريا أكثر من مرةٍ قذائف صاروخية تجاه دولة الاحتلال.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، يشن جيش الاحتلال حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت حتى الأربعاء، 21 ألفاً و110 شهداء و55 ألفاً و243 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

تحميل المزيد