شهيد وإصابات برصاص جيش الاحتلال في الضفة الغربية.. قواته نفذت سلسلة اقتحامات وأشعلت اشتباكات مسلحة

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/28 الساعة 05:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/28 الساعة 05:24 بتوقيت غرينتش
قوات الاحتلال في الضفة الغربية/ الأناضول

استشهد الخميس 28 ديسمبر/كانون الأول 2023، فلسطيني وأصيب 13 برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، إثر اقتحامه مدينة وبلدات بالضفة الغربية المحتلة، حيث داهم محال صرافة، واندلعت على إثر ذلك اشتباكات مسلحة ومواجهات مع عشرات الفلسطينيين، كما استخدم جيش الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز. 

وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، قالت إن "فلسطينياً استشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه مدينة رام الله (وسط)".

هذا ونفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة اقتحامات طالت مدن نابلس وجنين وطولكرم (شمال)، وبيت لحم والخليل (جنوب)، وأريحا (شرق)، وقال الشهود إن جيش الاحتلال قصف موقعاً في الحي الشرقي من مدينة جنين بطائرة مسيّرة.

بدورها قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها تعاملت مع 13 إصابة، بينهم 4 في جنين، و4 إصابات في مدينة رام الله، و3 في بلدة حلحول بمحافظة الخليل، وإصابة في نابلس وأخرى في أريحا.

الاحتلال الضفة الغربية
قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية/الأناضول

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والاحتلال بالتزامن مع تدهور الأوضاع في قطاع غزة.

​​​​​​وبحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية "ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 313".

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على قطاع غزة، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسَّع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية بالضفة الغربية، وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات للبلدات والمخيمات، مخلفاً مئات الضحايا والمعتقلين.

تحميل المزيد