“حزب الله” ينعى 2 من مقاتليه.. سقطا في اشتباكات ضارية مع جيش الاحتلال جنوبي لبنان

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/26 الساعة 21:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/26 الساعة 21:02 بتوقيت غرينتش
قصف متبادل على الحدود بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي/ رويترز

أعلن "حزب الله"، الثلاثاء، 26 ديسمبر/كانون الأول 2023، مقتل اثنين من عناصره بالمواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية، ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 128 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023. ونعى الحزب في بيانين منفصلين "هادي حسن عوالا من بلدة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأحمد حسن الديراني من بلدة قصرنبا في البقاع، واللذين ارتقيا شهيدين على طريق القدس"، دون مزيد من التفاصيل.

ومع مقتلهما يصل عدد قتلى عناصر "حزب الله" جراء المواجهات والقصف المتبادل مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023 إلى 128.

حزب الله جيش الاحتلال الإسرائيلي غزة
قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي – رويترز

قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

في السياق، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بمقتل شخصين جراء قصف إسرائيلي استهدف سيارتهما في بلدة القليلة جنوبي البلاد.

وأشارت إلى أن "سيارات الإسعاف التابعة لكشافة الرسالة الإسلامية-الدفاع المدني، نقلت شهيدين من سيارة قصفها العدو الإسرائيلي على طريق القليلة – المعلية جنوب لبنان، ويتم البحث عن مصابين"، دون تفاصيل إضافية.

قصف متبادل على الحدود بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي/ رويترز

و"تضامناً مع قطاع غزة"، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفاً يومياً متقطعاً منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

استمرار الغارات الإسرائيلية 

في الوقت نفسه، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، غارات على طريق عام في جنوبي لبنان؛ ما أسفر عن جرحى وتضرر سيارات، وفقاً لوكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وأفادت الوكالة بـ"سقوط عدد من الجرحى وتضرر سيارات، خلال الغارات المعادية (الإسرائيلية) التي استهدفت الشارع العام (الطريق العام) المؤدي إلى بلدة القليلة جنوب لبنان"، من دون تفاصيل أكثر.

كما أن القوات الإسرائيلية "ألقت قذيفتين على خراج بلدة العديسة – محلة خلة التركمان، فوق وادي هونين (جنوب)"، بحسب الوكالة.

قصف للاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان/رويترز

وفي وقت سابق الثلاثاء، تبادل "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي قصفاً صاروخياً ومدفعياً مكثفاً عبر "الخط الأزرق" الفاصل.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي  بإصابة 10 إسرائيليين، بينهم 9 جنود؛ إثر سقوط صاروخين مضادين للدبابات أُطلقا من لبنان تجاه منطقة الجليل الغربي شمالي إسرائيل.

و"تضامناً مع قطاع غزة" في ظل حرب إسرائيلية مدمرة، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفاً يومياً منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023؛ ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

وحتى الثلاثاء، خلّفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 20 ألفاً و915 قتيلاً، و54 ألفاً و918 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.​​​​​​​

حزب الله لبنان
قصف متبادل بين "حزب الله" وإسرائيل على الحدود – رويترز
تحميل المزيد