أحرقوا منزلهم وكتبوا عبارة “الأجانب إلى الخارج”.. ألمانيا تحقق في هجوم “عنصري” على باكستانيين

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/26 الساعة 22:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/26 الساعة 22:34 بتوقيت غرينتش
ألمانيا تحقق في شبهة "حريق عنصري" بمنزل يقطنه باكستانيون /أرشيفية -رويترز

فتحت الشرطة الألمانية، الثلاثاء 26 ديسمبر/كانون الأول 2023، تحقيقاً حول احتمال تورط يمينيين متطرفين في حريق منزل يقطنه باكستانيون في بلدة فايترسباخ بمقاطعة هيسن الألمانية، في وقت عادت فيه النقاط حول العنصرية ضد العرب والمسلمين بحدة للشارع الألماني، على إثر وفاة شاب أردني في ظروف غامضة قبل أيام.

فقد ذكر بيان صادر عن شرطة مدينة سودوسيسين، أن حريقاً اندلع في منزل بمنطقة فايترسباخ في الساعة 01:00 الليلة الماضية، مشيراً إلى أن رجال الإطفاء انشغلوا بإخماده حتى الصباح.

كما أوضح البيان أن المنزل كان خالياً عندما اندلع الحريق، وبالتالي لم تقع أي خسائر في الأرواح.

عبارة
عبارة "الأجانب إلى الخارج" كتبها المشتبه بهم في جدران المنزل / مواقع التواصل الاجتماعي

كذلك لفت البيان إلى أن سبب الحريق لم يتضح بعد، وأن مكتب المدعي العام في هاناو والإدارة الجنائية بدأ تحقيقاً للاشتباه في اندلاعه بشكل متعمد.

من جانب آخر، قالت بلدية فايترسباخ في بيان، إن الشرطة رصدت عبارة "الأجانب إلى الخارج" على العديد من جدران المنزل.

فقد قال رئيس البلدية أندرياس ويهير، إن وجود شعارات عنصرية على جدران المنزل، "أمر مثير للقلق".

وشدد ويهير على ضرورة الكشف عن خلفية الحريق في أسرع وقت ممكن، مضيفاً: "إذا تم التأكد من وقوع جريمة بسبب كراهية الأجانب، فسيكون ذلك كارثة".

يشار إلى أنه قبل ايام، أثارت الوفاة الغامضة لشاب أردني في ألمانيا يدعى محمد بركات جدلاً كبيراً، بعد أن قال ناشطون إن الطالب الأردني في جامعة "أوروبا للعلوم التطبيقية" بهامبورغ، قد قتل برصاصتين في رأسه.

وتداول العديد من النشطاء العرب في ألمانيا صور الشاب الأردني ولم يستبعدوا قتله لأسباب عنصرية، بسبب منشوراته الداعمة لغزة وفلسطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن الشرطة الألمانية، نفت في بيان لها هذه الأنباء، مرجحة فرضية "الحادث" أو "الانتحار"؛ بحكم أنه كان داخل نادٍ للرماية في المدينة الألمانية، غير أن بيانها هذا لم يمر دون أن يخلف جدلاً كبيراً واستياءً من الجالية العربية والمسلمة في ألمانيا.

تحميل المزيد