الاحتلال يعلن مقتل أحد جنوده على حدود لبنان.. وحزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/26 الساعة 11:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/26 الساعة 11:22 بتوقيت غرينتش
قصف متبادل على الحدود بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي/ رويترز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 26 ديسمبر/كانون الأول 2023 مقتل أحد جنوده متأثراً بجروح خطيرة أصيب بها قبل أيام على الحدود مع لبنان، فيما أفادت القناة 14 الإسرائيلية بإصابة شخص إثر سقوط صاروخ مضاد للدبابات في مستوطنة أدميت بالجليل الغربي قرب الحدود اللبنانية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان: "رصدنا إطلاق قذائف عدة من الأراضي اللبنانية باتجاه مزارع شبعا وثكنة شوميرا"، وأضاف أن سلاح الجو التابع له استهدف مواقع عسكرية وبنى تحتية تابعة لحزب الله.

 لبنان حزب الله الاحتلال الإسرائيلي جنود غزة
قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي – رويترز

فيما قال "حزب الله"، إنه استهدف موقع زبدين العسكري الإسرائيلي، في حين قصف الاحتلال عدة بلدات حدودية جنوبي لبنان، في مواجهات عسكرية متكررة وشبه يومية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال الحزب في بيان عبر تليغرام، إن مقاتليه "استهدفوا موقع زبدين العسكري الإسرائيلي (قبالة بلدة مجيدية اللبنانية) بالأسلحة المناسبة"، دون مزيد من التفاصيل.

ولم يصدر تعليق من جيش الاحتلال الإسرائيلي على بيان الحزب حتى الساعة 09:45 (ت.غ).

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية عن استهداف جيش الاحتلال بالقصف المدفعي تلة المطران في منطقة حمامص في سردا، ومنطقة وطى الخيام، جنوبي البلاد.

الاحتلال إسرائيل قصف لبنان
قصف للاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان/رويترز

ولفتت إلى أن أطراف بلدة عيترون تعرضت، صباح الثلاثاء، لقصف مدفعي إسرائيلي، والذي استهدف أيضاً منطقة الطراش في بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان.

وكانت الوكالة ذكرت أن إسرائيل أطلقت صباحاً، رشقات نارية من أسلحة ثقيلة باتجاه الأودية والجرود المتاخمة لبلدتي عيتا الشعب ورامية الحدوديتين.

و"تضامناً مع قطاع غزة"، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفاً يومياً متقطعاً منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى الإثنين، 20 ألفاً و674 قتيلاً و54 ألفاً و536 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

تحميل المزيد