المقاومة تبث مشاهد جديدة من قطاع غزة: استهداف دبابات وإطلاق رشقات صاروخية تجاه الأراضي المحتلة

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/25 الساعة 11:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/25 الساعة 11:18 بتوقيت غرينتش
عناصر من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غزة، أرشيفية / الأناضول

بثَّت فصائل المقاومة في غزة، الإثنين 25 ديسمبر/كانون الأول 2023، مقطعَي فيديو، أحدهما لاستهداف آليات الاحتلال، وآخر لإطلاق رشقات صاروخية باتجاه الأراضي المحتلة، وذلك بعد مرور 80 يوماً على العدوان الإسرائيلي على القطاع.

إذ نشرت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، عبر حسابها في تليغرام، مشاهد لاستهداف مقاتليها آليات ودبابات الاحتلال في محاور بقطاع غزة.

وأظهرت المشاهد مقاتلين يتبعون لها، وهم يطلقون قذائف مضادة للدروع صوب دبابات الاحتلال في محاور التقدم شرق مدينة غزة.

كما نشرت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الإثنين، مشاهد لإطلاق عشرات الصواريخ صوب مستوطنات ومدن الاحتلال، خلال الساعات والأيام القليلة الماضية.

وفي بيان آخر للقسام على منصة تليغرام قالت الكتائب: "إن مجاهديها تمكنوا من دك تجمّعين لجنود الاحتلال شمال وشرق مدينة خان يونس بقذائف الهاون".

هذا ويستمر نزيف جنود الاحتلال في قطاع غزة، على وقع عمليات واشتباكات ضارية تنفذها المقاومة الفلسطينية في شتى محاور القتال.

وأعلن جيش الاحتلال، الإثنين، عن مقتل اثنين من جنوده في معارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة، ما يرفع عدد قتلاه منذ بداية الحرب إلى 489.

ومساء الأحد، أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان، عن مقتل 48 جندياً إسرائيلياً وإصابة العشرات بجروح متفاوتة، وتدمير 35 آلية عسكرية في معارك بقطاع غزة خلال الـ4 أيام الماضية.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد، 20 ألفاً و424 قتيلاً، و54 ألفاً و36 جريحاً معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

تحميل المزيد