“القسام” تعلن استهداف 5 جنود إسرائيليين وإيقاعهم بين قتيل وجريح بغزة.. والاحتلال يعترف بمقتل جندي قرب لبنان

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/22 الساعة 17:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/22 الساعة 17:34 بتوقيت غرينتش
عناصر من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في غزة، أرشيفية / الأناضول

أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، الجمعة 22 ديسمبر/كانون الأول 2023، مقتل وإصابة جنود إسرائيليين بعد استهداف قوة إسرائيلية راجلة تحصنت في أحد المنازل بقذيفة "الياسين 105" المضادة للتحصينات والاشتباك معها في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي  مقتل جندي وإصابة آخر بنيران "حزب الله" على الحدود مع لبنان.

وفي بيان على تطبيق تليغرام، قالت الكتائب: "بعد عودتهم من خطوط القتال في بيت لاهيا شمال قطاع غزة… تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة مكونة من 5 جنود تحصنت في أحد المنازل بقذيفة (الياسين 105) المضادة للتحصينات والاشتباك معها، ما أدى إلى إيقاع أفراد القوة ما بين قتيل وجريح.

ونشرت الكتائب مقطع فيديو تضمن مشاهد استهداف قوة راجلة مكونة من 5 جنود بقذيفة مضادة للتحصينات والاشتباك معها شمال غربي مدينة بيت لاهيا.

وفي وقت سابقٍ الجمعة، قالت كتائب  القسام إن "مجاهديها تمكنوا من استهداف قوة صهيونية راجلة بعبوة مضادة للأفراد والاشتباك مع من تبقى من أفراد القوة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح شرق مدينة خان يونس".

مقتل جندي إسرائيلي

وعلى الحدود اللبنانية، أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، مقتل جندي وإصابة آخر بجروح خطيرة، جراء انفجار صاروخ أطلقه "حزب الله" اللبناني، على موقع بمنطقة الجليل الأعلى، شمالي إسرائيل.

قصف للاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان/رويترز
قصف للاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان/رويترز

وقال الجيش، في بيان، إن "جندياً قُتل وأصيب آخر بجروح خطيرة، جراء سقوط صاروخ في الجليل الأعلى".

ولم يصدر عن الجيش الإسرائيلي إحصائية رسمية عن عدد قتلاه على جبهة لبنان، في أثناء تبادل إطلاق النيران بينه وبين "حزب الله".

وفي وقت سابقٍ الجمعة، أعلن "حزب الله" استهداف جنود إسرائيليين قبالة حدود لبنان الجنوبية، وتحقيق "إصابات مؤكدة".

و"تضامناً مع قطاع غزة"، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفاً يومياً متقطعاً منذ 8 أكتوبر/تشرين أول الماضي، ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى صباح الجمعة "20 ألفاً و57 شهيداً و53 ألفاً و320 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء"، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً للسلطات في القطاع والأمم المتحدة.​​​​​​​

تحميل المزيد