الاحتلال يهاجم الأراضي السورية.. أعلن قصف موقع عسكري رداً على إطلاق 4 قذائف صاروخية

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/20 الساعة 22:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/20 الساعة 22:45 بتوقيت غرينتش
الجيش الإسرائيلي خلال قصفه مناطق في جنوب لبنان/ رويترز، أرشيفية

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء 20 ديسمبر/كانون الأول 2023، إنه قصف موقعاً عسكرياً يتبع للجيش السوري ومناطق أخرى، رداً على "إطلاق 4 قذائف صاروخية من سوريا".

وقال جيش الاحتلال في تغريدة على منصة "إكس": "في أعقاب التنبيهات التي تم تفعيلها بمنطقة هضبة الجولان، تم رصد أربع عمليات إطلاق قذائف من الأراضي السورية واجتازت إلى الأراضي الإسرائيلية".

وأضاف: "هاجمت قوات الجيش الإسرائيلي مصادر إطلاق النار، إضافة إلى موقع عسكري للجيش السوري"، دون تحديد المواقع.

ولم يصدر عن الجيش السوري تعقيب فوري على ما أورده الجيش الإسرائيلي في بيانه.

من جهة ثانية، أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه رصد عدداً من المسلحين "الذين اقتربوا من السياج الحدودي من الأراضي اللبنانية على طول الحدود في منطقة المطلة، وأطلق النار باتجاههم، وتم رصد إصابات".

وفي حادث آخر، قال الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء: "قامت طائرات مقاتلة من سلاح الجو مؤخراً بشن غارة على مقر عملياتي لمنظمة حزب الله في لبنان"، دون تحديد الموقع. 

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلقت فصائل مسلحة من سوريا أكثر من مرة، قذائف صاروخية تجاه إسرائيل.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الأربعاء 26 ألف قتيل ومفقود، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

تحميل المزيد