حزب الله يعلن استهدافه موقعين للاحتلال ويحقق “إصابات مؤكدة”.. وإسرائيل تستهدف قرى جنوب لبنان

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/17 الساعة 09:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/17 الساعة 09:10 بتوقيت غرينتش
قصف متبادل على الحدود بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي/ رويترز

أعلن "حزب الله" اللبناني، الأحد 17 ديسمبر/كانون الأول 2023، أنه استهدف قوات إسرائيلية في موقع بركة ريشا ومحيط موقع حانيتا على الحدود مع جنوب لبنان وحقق "إصابات مؤكدة"، فيما جددت القوات الإسرائيلية استهدافها لعدد من البلدات والقرى جنوب لبنان.

الحزب قال في بيان عبر منصة تليغرام إن عناصره "استهدفوا عند الساعة‎ ‌‏8:30 (6:30 ت.غ) من صباح‎ ‌‌الأحد دشمةً في موقع بركة ريشا، بداخلها جنود للعدو (الإسرائيلي) بالأسلحة ‏المناسبة، ‏وأصابوها إصابةً مباشرة وأوقعوا إصابات مؤكدة".‏

وفي بيان ثانٍ، أفاد الحزب بأن عناصره استهدفوا عند الساعة‎ ‌‏9:00 (7:00 ت.غ) قوة عسكرية إسرائيلية "في محيط موقع حانيتا‎ ‎بالأسلحة ‏المناسبة، وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة". وحتى الساعة 08:20 "ت.غ" لم يعقب الجيش الإسرائيلي على ما أعلنه "حزب الله".

وفي هذا السياق أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بتضرر مبنى في مستوطنة "سعسع" بالجليل الأعلى بعد إصابته بصاروخ موجه أطلق من لبنان.

في المقابل، أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف أطراف بلدتي الخيام وكفركلا ومرتفعات ‎كفرشوبا وتلة العويضة وبلدة الطيبة و‎محيبيب و‎ميس الجبل جنوب لبنان.

وأشارت إلى أن القصف المدفعي الإسرائيلي استهدف منزلاً كان قد استُهدف سابقاً في بلدة الخيام خلف "معتقل الخيام" سابقاً، وهو منزل غير مأهول. إلى ذلك تحلق طائرات الاستطلاع الإسرائيلية بشكل مكثف في أجواء جنوب لبنان.

و"تضامناً مع قطاع غزة"، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفاً يومياً منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي "الخط الأزرق" الفاصل.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلَّفت حتى مساء الجمعة 18 ألفاً و800 قتيل و51 ألف جريح، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

تحميل المزيد