حزب الله يعلن استهداف قوة مشاة إسرائيلية قبالة حدود الجنوب اللبناني.. والاحتلال يؤكد وقوع إصابات

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/16 الساعة 11:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/16 الساعة 11:07 بتوقيت غرينتش
قصف متبادل على الحدود بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي/ رويترز

أعلن "حزب الله" اللبناني، السبت 16 ديسمبر/كانون الأول 2023، استهداف قوة مشاة للاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع "بركة ريشا"، قبالة حدود الجنوب اللبناني، وتحقيق "إصابات مؤكدة"، فيما أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بوقوع إصابتين بانفجار طائرة مُسيرة تسللت من لبنان نحو بلدة مرغليوت في الجليل الأعلى.

الحزب قال في بيان، نشرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن عناصره "استهدفت صباح السبت قوة مشاة ‏إسرائيلية في محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وحققت فيها إصابات مؤكدة"، دون الحديث عن حجم الإصابات ونوعها.

فيما قالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن الدفاعات الجوية للاحتلال اعترضت ما وصفته بالجسم الجوي المشبوه بعد تسلله من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى.

حزب الله لبنان
جنود إسرائيليون يقفون بجانب دبابة ميركافا بالقرب من حدود إسرائيل مع لبنان في شمال إسرائيل في 16 أكتوبر/تشرين الأول 2023- رويترز

وفي سياق آخر، تحدثت الوكالة اللبنانية عن تعرض وادي "حسن" الواقع بين بلدتي "مجدل زون" و"الجبين" جنوبي لبنان، لقصف مدفعي إسرائيلي، السبت، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وأعلن "حزب الله" اللبناني، مقتل أحد عناصره في مواجهات مع الاحتلال؛  ما يرفع حصيلة قتلاه إلى 108 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ نعى "حزب الله"، في بيان نشرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، "علي حمودي، من مدينة صور (جنوب)".

وأوضح البيان أن حمودي، "ارتقى شهيداً على طريق القدس"، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى "حزب الله" في المواجهات والقصف المتبادل مع الجيش الإسرائيلي إلى 108 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بحسب رصد وكالة الأناضول.

والجمعة، أعلن "حزب الله"، مقتل اثنين من عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية للبلاد.

حزب الله لبنان
قصف متبادل بين "حزب الله" وإسرائيل على الحدود – رويترز

وتضامناً مع قطاع غزة، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفاً يومياً منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي؛ ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى الجمعة 18 ألفاً و800 قتيل و51 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

تحميل المزيد