إسرائيل تعترف بمقتل جندي وقائد دبابة بغزة.. والقسام تعلن الاستيلاء على قطعة سلاح بعد اشتباك مع جنود الاحتلال

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/15 الساعة 14:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/15 الساعة 14:12 بتوقيت غرينتش
قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة/ الأناضول

أعلنت كتائب القسام، الجمعة 15 ديسمبر/كانون الأول 2023، الاشتباك مع قوات الاحتلال المتوغلة في محاور قطاع غزة، والاستيلاء على قطعة سلاح لأحد الجنود، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي وقائد دبابة في محاور القتال بالقطاع.

وتمكّن مقاتلو القسام من الاشتباك مع 10 جنود من "نقطة الصفر" داخل خيمة عسكرية لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة جُحر الديك وسط قطاع غزة.

وأضافت القسام، في بيان مقتضب، أن "مجاهديها تمكنوا من الاستيلاء على قطعة سلاح M16 من أحد الجنود، وعادوا إلى قواعدهم بسلام".

وفي بيان آخر، أعلنت كتائب القسام تمكُّن مقاتليها "من استهداف مبنى في منطقة جُحر الديك يتحصن به عدد من جنود الاحتلال بقذيفة "TBG" بشكل مباشر وإيقاعهم بين قتيل وجريح".

كما أعلنت القسام أن مقاتليها تمكنوا من تفجير منزل تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بالعبوات الناسفة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح شرق مدينة خان يونس.

مقتل جندي وقائد دبابة

في السياق، أعلن جيش الاحتلال مقتل قائد دبابة في المعارك جنوب قطاع غزة، إضافة لمقتل جندي من سلاح الهندسة في لواء "غولاني"، وإصابة جنديين وضابطين بجراح خطيرة في "المعارك" جنوبي قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال إن "الرائد (احتياط) تومر شلومو ميارا، 28 عاماً، المجند في كتيبة الهندسة 710، قتل اليوم الجمعة في معركة شمال قطاع غزة".

وفي بيان آخر، قال جيش الاحتلال إن "الرائد (احتياط) شاي أورئيل بيزم (23 عاماً) وهو قائد دبابة في الكتيبة التاسعة، قتل الجمعة في معركة بجنوب قطاع غزة".

وبذلك يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال، من الضباط والجنود منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 450، بينهم 119 منذ بداية المعارك البرية في 27 من الشهر ذاته.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي  حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الخميس 18 ألفاً و787 شهيداً و50 ألفاً و897 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

تحميل المزيد