ارتدوا كمامات لُطخت باللون الأحمر! وقفة لأطفال لبنانيين أمام “يونيسف” في بيروت تضامناً مع نظرائهم بغزة (صور)

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/08 الساعة 16:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/08 الساعة 16:41 بتوقيت غرينتش
أطفال لبنانيون في وقفة تضامنية مع غزة/الأناضول

نظم عشرات الأطفال اللبنانيين، الجمعة 8 ديسمبر/كانون الأول 2023، وقفة تضامنية أمام مركز منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" في بيروت؛ للمطالبة بحماية أطفال غزة من العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

الأطفال، الذين تجمعوا في باحة المبنى بمنطقة السوديكو، وسط بيروت، حملوا لافتات كتب عليها "إسرائيل تقتل الطفولة"، و"نطالب بحماية لأطفال غزة"، فيما حمل بعضهم صوراً لأطفال غزة تحت الركام.

وارتدى المشاركون في الوقفة كمامات لُطخت باللون الأحمر، تعبيراً عن الصمت العالمي لرؤية دماء أطفال غزة دون تحريك أي ساكن.

أطفال لبنانيون في وقفة تضامنية مع غزة/الأناضول<br>
أطفال لبنانيون في وقفة تضامنية مع غزة/الأناضول

ونظم الوقفة حملةُ "أنت القائد والقدوة"، التي يقوم بها مجموعة من مشايخ لبنان  تهدف إلى إحياء المناسبات الدينية.

من جانبه، قال سامر مزهر، المسؤول عن الحملة: "نحن هنا لنوجه رسالة تضامن قوية مع أطفال غزة وفلسطين بشكل عام، الذين حُرموا من أبسط مقومات الحياة". 

مسؤول الحملة أضاف: "لا يعقل في هذه الأيام، أن يكون هناك أطفال على هذه الأرض لا يستطيعون ممارسة حقهم الطبيعي، وحرمانهم من تلقي التعليم والخدمات الصحية والأمان النفسي والجسدي…"

أطفال لبنانيون في وقفة تضامنية مع غزة/الأناضول<br>
أطفال لبنانيون في وقفة تضامنية مع غزة/الأناضول

كما لفت مزهر إلى أن إسرائيل "تمنع دخول المساعدات إلى قطاع غزة أمام أعين العالم، دون أن يحرك ساكناً"، مشدداً على أن "هذا العدوان والغطرسة الإسرائيلية يجب أن يتوقفا، خاصةً الأعمال الهمجية التي تطال الأطفال أكثر من غيرهم، حيث وصل عدد الضحايا إلى أكثر من 5 آلاف طفل".

ودعا مزهر، المجتمع الدولي، و"يونيسف" بشكل خاص، إلى "اتخاذ موقف حازم، وحماية الأطفال في غزة"، مشيراً  إلى أنه "كما وقفنا تضامناً مع أطفال أوكرانيا (في إشارة إلى الحرب الروسية الأوكرانية)، لا بد لوقفة مماثلة مع أطفال غزة".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى الجمعة 17 ألفاً و487 شهيداً، و46 ألفاً و480 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً بالبنية التحتية، و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

تحميل المزيد