من قلب خيمة نصبوها.. فيديو لمقاتلي القسام يوثق اختراق تجمع لقوات الاحتلال قبل استهدافه

عربي بوست
تم النشر: 2023/12/05 الساعة 17:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/12/05 الساعة 18:07 بتوقيت غرينتش
جنود في جيش الاحتلال الإسرائيلي بطقاع غزة - رويترز

كشف شريط فيديو جديد نشرته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، الثلاثاء 5 ديسمبر/كانون الأول 2023، عن تمكن مقاوميها من اختراق خيمات نصبتها جنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جحر الديك داخل قطاع غزة، قبل أن يتم استهدافها، وإضافاتهم إلى قائمة قتلى جيش الاحتلال الذين تمت تصفيتهم اليوم.

ويوضح الشريط الذي نشرته القسام، كيف خرج أحد مقاتليه من تحت الأرض وقام بتصوير عدد من جنود الاحتلال الذين يحتمون تحت الخيمة، قبل أن يتم استهدافهم جميعاً باستعمال عبوات ناسفة تم زرعها هناك وتفجيرها في نفس المكان.

يظهر الشريط كذلك، مجموعة من الجنود مجتمعين حول إحدى الشاشات، وقد عجزوا عن الانتباه إلى كاميرا المقاومة على الرغم من أنها من مسافة أقل من الصفر.

الفيديو الذي نشرته كتائب القسام / مواقع التواصل الاجتماعي

يأتي هذا الشريط، بالتزامن مع آخر نشرته القسام يظهر اشتباكات ضارية بين مقاتليها وقوات الاحتلال في منطقة خان يونس بغزة.

10 قتلى من الاحتلال

في وقت سابق من مساء اليوم، أعلنت كتائب القسام استهداف 10 جنود إسرائيليين و"الإجهاز عليهم" في جنوب قطاع غزة.

بيان مقتضب لها نشرته على منصة "تلغرام"، ذكرت القسام أن مقاتليها "تمكنوا من الإجهاز على 10 جنود إسرائيليين وقتلهم من مسافة صفر في محور شرق مدينة خان يونس".

في بيان آخر ذكرت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة من 8 جنود بقذيفة مضادة للأفراد وحققوا فيها "إصابة مباشرة".

فيديو اشتباكات في غزة نشرته كتائب القسام / مواقع التواصل الاجتماعي

في السياق، قالت الكتائب في بيان، إن مقاتليها تمكنوا من "قنص 6 جنود صهاينة ببنادق الغول القسامية، في منطقة الزنة بمحور شرق مدينة خان يونس، وحققوا إصابات مباشرة".

كما استهدفوا "دبابتين صهيونيتين، وناقلة جند بقذائف الياسين 105 في محور شرق مدينة خان يونس، و3 جرافات عسكرية، ودبابة وناقلة جند صهيونيتين، في محور شمال مدينة خان يونس بقذائف الياسين 105″، وفق بيانات منفصلة.

اليوم الأعنف

في الجهة المقابلة، أقر قائد كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن القوات الإسرائيلية، المدعومة بالطائرات الحربية التي أسقطت مئات القنابل والذخائر الأخرى، تخوض أشرس يوم لها في المعارك منذ بدء غزوها لقطاع غزة.

قائد القيادة الجنوبية للجيش الجنرال يارون فينكلمان صرح في المناسبة نفسها قائلاً: "إننا اليوم في أشرس أيام المعارك منذ بداية العملية البرية".

كما أضاف أن القوات تقاتل في مدينة جباليا بشمال قطاع غزة وحي الشجاعية في الشرق، وتقاتل الآن أيضاً في مدينة خان يونس بالجنوب. ثم تابع: "نحن الآن في قلب جباليا وفي قلب الشجاعية وفي قلب خان يونس أيضاً".

قصف كثيف

قوات الاحتلال الإسرائيلي، شنت سلسلة غارات وقصف مدفعي استهدفت محيط مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة، في وقت يواصل فيه طيران الاحتلال استهدافه لمناطق متفرقة في القطاع منذ ساعات متأخرة من ليلة الإثنين/الثلاثاء، ما أدى إلى سقوط العشرات من القتلى ومئات المصابين.

وذكرت قناة "الجزيرة" أن الاحتلال شن أزمة نارية على مناطق سكنية مأهولة شمال القطاع، كما تم استهداف قسم محيط مستشفى كمال عدوان.

كما نقلت عن المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى للجزيرة مباشر، قوله بارتقاء 45 شهيداً ووقوع عشرات الإصابات جراء قصف الاحتلال لمنزل عائلة أبو مصبح في دير البلح.

كذلك، أعلنت مصادر طبية عن ارتقاء 3 شهداء في قصف استهدف حي الشيخ رضوان.

وشهد اليومان الماضيان استهدافاً متكرراً من الجيش الإسرائيلي لمستشفى "كمال عدوان" في بيت لاهيا، الذي يعد من أواخر المستشفيات القادرة على تقديم خدماتها للمواطنين في شمال القطاع.

كذلك، أعلن الصحفيان محمود صباح، وأنس الشريف اللذان اضطرا للجوء إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال غزة، أن الجيش الإسرائيلي يحاصر المستشفى بالدبابات.

كما نقل المصدر نفسه استهداف طيران جيش الاحتلال الإسرائيلي لشقة في برج  على مدخل شارع البحر بالنصيرات وسط القطاع.

تحميل المزيد