إصابة ثلاثة طلاب فلسطينيين بإطلاق نار في أمريكا.. والسفارة الفلسطينية بواشنطن تطالب بمحاكمة الجاني

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/26 الساعة 21:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/26 الساعة 21:04 بتوقيت غرينتش
مظاهرات أمام البيت الأبيض في واشنطن العاصمة تضامنا مع غزة - جيتي

تعرض ثلاثة طلبة فلسطينيين لإطلاق نار، بينما كانوا في طريقهم إلى عشاء في مدينة بيرلينغتون بولاية فيرمونت الأمريكية، بحسب ما أعلن السفير الفلسطيني في بريطانيا حسام زملط، الأحد 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2023. 

وأورد السفير الفلسطيني أن الشبان الثلاثة فلسطينيون هم: هشام عورتاني، وتحسين علي، وكنان عبد الحميد يدرسون في جامعة ييل وغيرها من الجامعات الأمريكية.

وأضاف زملط أن كل ما فعله هؤلاء الشبان "هو ارتداء الكوفية الفلسطينية". 

من جانبها، أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بياناً نددت فيه بحادث إطلاق نار في ولاية فيرمونت الأمريكية قالت إنه أدى إلى إصابة ثلاثة من الطلبة الفلسطينيين.

وجاء في البيان أن الوزارة تستنكر "بأشد العبارات جريمة إطلاق النار البشعة التي تعرض لها هشام عورتاني وتحسين أحمد وكنان عبد الحميد أثناء خروجهم وهم يرتدون الكوفية الفلسطينية ويتحدثون اللغة العربية، مما أدى إلى إصابتهم بجروح بين البليغة والمتوسطة".

وأضاف: "تطالب الوزارة السلطات الأمريكية المختصة بسرعة إلقاء القبض على المجرم واعتقاله والتحقيق معه ومحاسبته".

وفي 24 نوفمبر/تشرين الثاني، دخلت هدنة إنسانية مؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ، وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد، برعاية قطرية مصرية أمريكية.

ولمدة 48 يوماً حتى 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، شن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت 14 ألفاً و854 فلسطينياً، بينهم 6 آلاف و150 طفلاً وما يزيد على 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، بينهم ما يزيد على 75% أطفال ونساء، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

فيما قتلت "حماس" 1200 إسرائيلي وأصابت 5431 وأسرت نحو 239، بدأت في مبادلتهم مع إسرائيل، التي يوجد في سجونها أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني.

تحميل المزيد