انفجار سيارة على معبر حدودي بين أمريكا وكندا.. واشنطن تغلق الحدود و”FBI” يباشر تحقيقات في الحادث (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/22 الساعة 21:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/22 الساعة 22:08 بتوقيت غرينتش
شرطة يتفقدون مكان الإنفجار في المعبر بين أمريكا وكندا - رويترز

انفجرت سيارة عند معبر "رينبو بريدج" الحدودي بين الولايات المتحدة وكندا بالقرب من شلالات نياغرا، الأربعاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، مما دفع السلطات إلى إغلاق جميع المعابر الحدودية الأربعة بين غرب نيويورك وكندا، بحسب ما قاله مسؤولون أمريكيون وكنديون.  

بحسب رويترز، فقد تمت تعبئة قوة العمل المشتركة لمكافحة الإرهاب بمكتب التحقيقات الاتحادي للتحقيق في الحادث، وفقاً لحاكمة ولاية نيويورك كاتي هوتشول.

فيما ذكرت قناة فوكس نيوز نقلاً عن مصادر لم تسمها، أن شخصين كانا في السيارة قتلا في الانفجار، وأصيب أحد مسؤولي دورية الحدود. كما أفادت شبكة "سي إن إن" بمقتل شخصين في الانفجار.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي الميداني في بافالو بنيويورك: "ينسق مكتب التحقيقات الاتحادي مع شركائنا من سلطات إنفاذ القانون على المستوى المحلي وعلى مستوى الولاية وعلى المستوى الاتحادي في هذا التحقيق… بما أن هذا الوضع مائع للغاية، فهذا كل ما يمكننا قوله في الوقت الراهن".

من جانبه، قال دوج فورد رئيس حكومة إقليم أونتاريو في كندا، على منصة إكس، إنّ فرق إنفاذ القانون في كندا "تشارك بنشاط في تقييم الوضع".

ولم يرد ممثلو وزارة الخارجية الأمريكية بعد على طلب للتعليق على تقارير إغلاق الحدود، فيما قال متحدث إن البيت الأبيض يراقب الوضع عن كثب أيضاً.

تحميل المزيد