“القسام” تعلن قتل “عدد كبير” من جنود الاحتلال باستهداف منزل تحصنوا فيه.. والاحتلال يعترف بمقتل جنديين

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/19 الساعة 17:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/19 الساعة 17:54 بتوقيت غرينتش
أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس - الأناضول

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، مساء الأحد 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 قتل "عدد كبير" من جنود الاحتلال الإسرائيلي، إثر استهداف منزل متواجدين فيه جنوب شرق مدينة غزة، وذلك في الوقت الذي أعلن فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مقتل عسكريَّين آخرَين في المعارك الدائرة مع حركة حماس داخل قطاع غزة.

وقالت الكتائب، في تدوينة على "تلغرام" إن مقاتليها تمكنوا من "استهداف منزل في منطقة جحر الديك، تواجد فيه عدد كبير من جنود الاحتلال بقذيفتي TBG مضادة للتحصينات، وأخرى مضادة للأفراد، ومن ثم اقتحموا المنزل وأوقعوا من بقي فيه بين قتيل وجريح".

في الوقت نفسه، أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، مقتل عسكريَّيْن آخرَين في المعارك الدائرة مع حركة حماس داخل قطاع غزة. وبذلك يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في العملية البرية حتى الآن إلى 65.

غزة
جنود إسرائيليون في قطاع غزة – رويترز

القسام تقتل جنوداً إسرائيليين في غزة 

في وقت سابق الأحد، قالت الكتائب إنها قتلت 6 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في منطقة جحر الديك، جنوب شرق مدينة غزة. 

ولا ينشر الجيش العدد الإجمالي لجنوده القتلى والجرحى منذ بداية العملية البرية بقطاع غزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023 وثمة تضارب في وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن الحصيلة.

ومساء السبت، أعلن متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، ارتفاع عدد قتلاه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 إلى 378 عسكرياً، بينهم نحو 60 ضمن العملية البرية داخل غزة، بحسب إحصاء الأناضول، في ظل عدم نشر الجيش إجمالي عدد قتلاه داخل القطاع.

غزة
جنود إسرائيليون في قطاع غزة – رويترز

ارتفاع حصيلة شهداء الاحتلال إلى 13 ألفاً 

في سياق متصل، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، مساء الأحد، ارتفاع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على غزة إلى أكثر من 13 ألفاً، بينهم أكثر من 5500 طفل، و3500 امرأة.

وقال المكتب، في بيان، إن عدد الإصابات زاد عن 30 ألف إصابة، أكثر من 75% منها من الأطفال والنساء. وأضاف أن عدد "المجازر التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي" بلغ أكثر من 1330.

وتابع: "بلغ عدد المفقودين أكثر من 6 آلاف مفقودٍ إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات يمنع الاحتلال أحداً من الوصول إليهم، بينهم أكثر من 4000 طفل وامرأة".

إسرائيل دمرت غزة بغارات غير مسبوقة/رويترز

ومنذ بداية العملية البرية الإسرائيلية على قطاع غزة، يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ينشر جيش الاحتلال الإسرائيلي عدد قتلاه بشكل شبه يومي، دون ذكر عدد إجمالي لجنوده القتلى والجرحى منذ ذلك الوقت، فيما ثمة تضارب بأعداد القتلى في الصحف الإسرائيلية.

عشرات القتلى في صفوف جنود الاحتلال في غزة 

بعض الصحف الإسرائيلية تشير إلى أن العدد الإجمالي للجنود القتلى في العملية البرية، التي بدأها الجيش في غزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وصل لما يقل عن 60.

كان مئات المقاتلين الفلسطينيين اجتازوا الجدار الإسرائيلي المحيط بقطاع غزة ووصلوا إلى البلدات والقواعد الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة، عند إطلاق حركة "حماس" معركة "طوفان الأقصى"، في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

جانب من عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة/ رويترز

بحسب المعطيات الإسرائيلية، فإنه قتل 1200 إسرائيلي بين مدني وعسكري وشرطي، يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ومنذ 44 يوماً يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلَّفت 12 ألفاً و300 شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، وأكثر من 30 ألف مصاب، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء السبت 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

تحميل المزيد