بأيادٍ مخضبة باللون الأحمر.. نشطاء بكوريا الجنوبية يرفضون زيارة بلينكن وينددون بمواصلة قصف غزة

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/09 الساعة 14:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/09 الساعة 14:03 بتوقيت غرينتش
نشطاء بكوريا الجنوبية يرفضون زيارة بلينكن وينددون بمواصلة قصف غزة/رويترز

نظّم نشطاء كوريون جنوبيون مظاهرة نددت بزيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، للعاصمة سيول، الخميس 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، وذلك احتجاجاً على الدعم الأمريكي لإسرائيل في حربها المتواصلة منذ أكثر من شهر على قطاع غزة.

وأعرب العشرات من المتظاهرين، وفق ما أظهرت مشاهد عبر مواقع التواصل، عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في غزة، ورددوا شعارات مناهضة للولايات المتحدة ودعمها للاحتلال، من أمام مقر خارجية كوريا الجنوبية في سيول.

وتشهد العديد من مدن وعواصم العالم مظاهرات مستمرة، احتجاجاً على مواصلة الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة، وسط حصار خانق يقطع عنهم الماء والكهرباء والوقود منذ أكثر من شهر، وعجز دولي عن وقف إطلاق النار.

وأظهرت الولايات المتحدة دعماً سريعاً وكبيراً لقوات الاحتلال، حينما صدّق الكونغرس على حزمة مساعدات بقيمة 14 مليار دولار لإسرائيل، 10 مليارات منها لتعزيز الدفاعات الجوية واستبدال مخزون الذخائر الذي استخدمته إسرائيل في حربها حتى الآن.

وأثارت الولايات المتحدة ردود فعل غاضبة داخلية ودولية بسبب امتناعها عن الضغط على إسرائيل من أجل تنفيذ وقف عاجل لإطلاق النار، والسماح بإدخال المساعدات بوتيرة أكبر إلى القطاع في ظل الحصار والقصف المتواصل منذ أكثر من شهر.

في سياق متصل، قال وزير خارجية كوريا الجنوبية بارك جين، الخميس، إنه ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن يتقاسمان وجهة النظر بشأن الحاجة إلى هدنة إنسانية في الحرب المتواصلة في قطاع غزة. 

ومنذ 34 يوماً، يشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، أسفرت عن استشهاد 10 آلاف و569 فلسطينياً، بينهم 4324 طفلاً و2823 سيدة، وإصابة 26 ألفاً و475، كما استشهد 165 فلسطينياً واعتقل 2280 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.

تحميل المزيد