اعتقالات واعتداءات الاحتلال على الفلسطينيين بالضفة.. نفذ اقتحامات واسعة بمدن وقرى الأراضي المحتلة

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/08 الساعة 07:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/08 الساعة 07:04 بتوقيت غرينتش
جنود من قوات الاحتلال في الضفة الغربية - صورة أرشيفية - الأناضول

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت عدداً من الفلسطينيين، فيما أصيب عدد آخر بالرصاص، خلال عمليات اقتحام نفذتها في عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة، صباح الأربعاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينياً بعد اقتحام منزله قرب مخيم بلاطة للاجئين، شرق مدينة نابلس، وكانت قد اعتقلت شقيقيه الاثنين قبل أيام. بينما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الاقتحامات ما زالت مستمرة، وأن الاحتلال يرسل تعزيزات عسكرية في أكثر من منطقة في الضفة الغربية المحتلة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أيضاً مدينة قلقيلية، من عدة محاور، واصطحبت معها عدداً من الجرافات والآليات، علاوة على فرق من المشاة، حيث داهم الجنود منازل عدد من المواطنين بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

في نابلس، اعتقلت القوات الإسرائيلية والدة أحد الأسرى، وزوجته، بعدما "اقتحمت قرية تل، جنوبي المدينة"، حيث اندلعت مواجهات بين الشباب والقوات الإسرائيلية، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

أما في مدينة الخليل فنقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن شهود عيان، أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار صوب شاب قرب مفترق المدارس بالمدينة، ما أدى لإصابته بالرصاص في قدمه.

كما اعتقلت القوات الإسرائيلية عدداً من المواطنين من مدينة الخليل في الضفة الغربية، تزامناً مع حملة عسكرية نفذتها في مدينة أريحا، حيث حاصرت منزلاً في مخيم عقبة جبر، وطالبت مَن بداخله بتسليم نفسه عبر مكبرات الصوت، قبل أن تخوض اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين.

بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فقد شملت العمليات العسكرية الإسرائيلية ليلة الثلاثاء وفجر الأربعاء، قرية بيت وليد، الواقعة قرب مدينة طولكرم، حيث جرفت القوات الإسرائيلية مدخل القرية الذي سدته بساتر ترابي قبل 6 أيام.

قال شهود عيان إن القوات الإسرائيلية قامت بتفتيش وتمشيط الأراضي ومحيط المنشآت والمنازل في المنطقة. كما قامت القوات الإسرائيلية بعملية اقتحام لبلدة عناتا في القدس الشرقية، حسبما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية.

في وقت سابق، حذرت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الإسرائيلي، من أعمال العنف التي ينفذها المتطرفون الإسرائيليون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

تحميل المزيد