“أشد وأوسع” دعماً لفلسطين.. المقاومة الإسلامية بالعراق تعلن عن مرحلة جديدة في مواجهة “الأعداء”

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/03 الساعة 12:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/03 الساعة 16:49 بتوقيت غرينتش
الاحتلال يواصل قصف غزة /الأناضول

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، الجمعة 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أنها ستبدأ الأسبوع المقبل "مرحلة جديدة في مواجهة الأعداء"، نصرة لفلسطين، مشيرة إلى أن "المرحلة الجديدة ستكون أشد وأوسع على قواعد الأعداء في المنطقة".

وقالت المقاومة في بيان لها: "نصرة لأهلنا في فلسطين، و ثأراً للشهداء، سنبدأ الأسبوع المقبل، مرحلة جديدة في مواجهة الأعداء، وستكون أشد وأوسع على قواعده في المنطقة".

ويشار إلى أن قواعد عسكرية أمريكية في العراق وسوريا تتعرض في الأيام الأخيرة لهجمات بمسيرات وصواريخ، فيما تبنت المقاومة الهجمات على قواعد عسكرية، رداً على الحرب الإسرائيلية على غزة، على حد قولها.

الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الإسلامية في العراق
قاعدة أمريكية في سوريا "أرشيفية"/GettyImages

يأتي هذا في وقت تتنامى فيه المخاوف من توسع نطاق الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ما دفع الولايات المتحدة لإرسال عتاد عسكري إضافي لمنطقة الشرق الأوسط، في وقت تواصل فيه إسرائيل دك قطاع غزة واستهداف مناطق أخرى.

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن كان قد قال إن واشنطن سترسل المزيد من العتاد العسكري إلى الشرق الأوسط؛ دعماً لإسرائيل ولتعزيز الموقف الدفاعي للولايات المتحدة في المنطقة، بعد "التصعيد الأخير من قبل إيران والقوى التي تعمل بالوكالة عنها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط".

غزة الاحتلال السعودية المقاومة الغسلامية في العراق
مجزرة مخيم جباليا التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي بغزة / الأناضول

ومنذ 28 يوماً يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على الأحياء السكنية بغزة، قتل فيها أكثر من 9000، بينهم 3800 طفلاً، بحسب بيانات رسمية، بينما قتلت "حماس" أكثر من 1538 إسرائيلياً، وأصابت 5431، وفقاً لمصادر عبرية رسمية، خلال عملية "طوفان الأقصى"، التي نفذتها يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023. 

تحميل المزيد