آلاف الأردنيين يتظاهرون تضامناً مع غزة.. ومساجد المملكة تقيم صلاة الغائب على شهداء العدوان الإسرائيلي

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/03 الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/03 الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش
مسيرة في الأردن تضامنا مع غزة (أرشيفية)/الأناضول

تظاهر آلاف الأردنيين في وقفة تضامن مع قطاع غزة قرب سفارة الاحتلال الإسرائيلي بالعاصمة عمّان، الجمعة 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، وذلك احتجاجاً على استمرار العدوان على قطاع غزة منذ نحو شهر، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 9 آلاف جلهم من النساء والأطفال.

في الوقت ذاته، أدى الأردنيون صلاة الغائب على شهداء قطاع غزة في عموم مساجد المملكة للجمعة الثانية على التوالي.

ودأب الأردنيون بالآلاف على تنظيم مظاهرات ووقفات احتجاجية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على المدنيين في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، مع إعلان المقاومة الفلسطينية بدء معركة "طوفان الأقصى"؛ رداً على انتهاكات الاحتلال بحق المدنيين والمقدسات لا سيما المسجد الأقصى.

والجمعة الماضي، شارك آلاف الأردنيين في مظاهرة حاشدة طالبت بإلغاء اتفاقية السلام الموقّعة مع إسرائيل، وذلك تضامناً مع قطاع غزة المحاصَر.

والأربعاء مطلع الشهر الحالي، أعلنت الخارجية الأردنية استدعاء السفير الأردني في إسرائيل، وإبلاغها تل أبيب بعدم إعادة سفيرها إلى المملكة، وذلك تعبيراً عن "موقف الأردن الرافض والمُدين للحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ شهر" وفق بيان الخارجية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 28 يوماً "حرباً مدمرة" على غزة، ما أسفر عن استشهاد 9061 فلسطينياً، بينهم 3760 طفلاً، وأصاب 32000، كما قتل 143 فلسطينياً واعتقل نحو 1900 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

تحميل المزيد