أصابتهم بشكل مباشر.. فيديو لكتائب القسام يظهر هجوماً بطائرة مسيرة على قوة راجلة للاحتلال في بيت حانون

عربي بوست
تم النشر: 2023/11/01 الساعة 18:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/11/01 الساعة 18:45 بتوقيت غرينتش
قوات الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة/ رويترز

أظهر فيديو جديد نشرته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الأربعاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، مشاهد من إسقاط عبوة مضادة للأفراد على قوة راجلة تابعة لجيش الاحتلال كانت تحاول التوغل شرق بيت حانون، وذلك مع اشتداد المواجهات داخل القطاع على محاور عدة. 

يظهر الفيديو الذي صُور من طائرة مسيرة بشكل عمودي، جنود الاحتلال وهم يتجمعون بشكل دائري بالقرب من دبابات قبل أن تسقط عليهم قنبلة انفجرت بينهم وأوضحت وقوع إصابات مباشرة. 

كانت كتائب القسام قد أعلنت، الأربعاء، عن تدمير 4 آليات إسرائيلية بقذائف "الياسين 105" في بلدة بيت حانون، شمالي قطاع غزة، كما أعلنت عن قصفها حشوداً لقوات الاحتلال برشقة صاروخية. 

من جانبه، أقر جيش الاحتلال بمقتل أحد جنوده في معارك غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه خلال التوغل البري إلى 16 جندياً.

فيما علق وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، على الاشتباكات العنيفة الدائرة شمال قطاع غزة، مقرّاً بأن قواته "تدفع الثمن كما يحدث في أي قتال"، لافتاً إلى "مواصلة التقدم".

وتصاعدت منذ فجر الثلاثاء الاشتباكات والمواجهات المباشرة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي "كتائب القسام" في مناطق عدة شمال غزة، وعند معبر إيرز، الفاصل بين شمال القطاع وإسرائيل.

وفجر 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 أطلقت "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، رداً على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، لا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل حرباً مدمرة على مناطق عديدة في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 8796 شخصاً؛ من بينهم 3648 طفلاً، و2290 سيدة، فيما وصل عدد المصابين إلى 22219.

تحميل المزيد