الشرطة الفرنسية تطلق النار على امرأة ترتدي الحجاب في محطة مترو باريس.. رصاصة أصابتها في بطنها

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/31 الساعة 12:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/31 الساعة 12:07 بتوقيت غرينتش
الشرطة الفرنسية أطلقت النار على السيدة في باريس - صورة أرشيفية - رويترز

قالت وسائل إعلام محلية فرنسية إن الشرطة أطلقت النار على امرأة ترتدي الحجاب في محطة مترو باريس، وأصابتها بجروح خطيرة صباح اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بعد أن أبلغ ركاب عن أنها "تتصرف بطريقة تنطوي على تهديد".

متحدث باسم الشرطة قال، في تصريح لوكالة رويترز، إنه "خوفاً على سلامتهم، استخدم رجال الشرطة أسلحتهم"، ولم يحدد المتحدث ما هو سلوك المرأة الذي دفع رجال الشرطة إلى إطلاق النار عليها.

من جانبها، قالت خدمة الإطفاء التي قدمت الرعاية العاجلة للمرأة إنها أصيبت برصاصة في بطنها، وذكر متحدث باسم فرقة الإطفاء أنها نقلت إلى مستشفى قريب.

في وقت سابق نقلت قناة بي.إف.إم التلفزيونية وصحيفة "لو باريزيان" اليومية عن مصادر بالشرطة، قولها إن سلوك المرأة أشار إلى وجود دافع إسلامي "إرهابي" محتمل، بحسب تعبيرها، وأضافت أنه تم إخلاء محطة المترو.

من جانبه، قال موقع "يورونيوز" إن "المرأة شوهدت في البداية  في محطة فيلنوف لو روا وهي تدلي بتعليقات مثيرة للقلق"، ونقلت عن شهود عيان قولهم إنها "عبارة عن دعوات للإرهاب"، بحسب قولهم، ثم تم استدعاء الشرطة التي تدخلت في محطة "BNF". 

أضاف الموقع أن الادعاء أوضح أن المرأة "رفضت الانصياع لأوامر الشرطة وهددت بتفجير نفسها، وخشية على سلامتهم، قام أحد العناصر باستخدام سلاحه الناري مرة واحدة"، وفق قوله. 

كذلك تم إخلاء محطة مكتبة فرانسوا ميتران، ولا يزال البحث جارياً عن ألغام، في حين تتلقى المرأة الإسعافات الأولية على عين المكان، بحسب "يورونيوز". 

الموقع أفاد أيضاً بأنه تم فتح تحقيقين، أحدهما عُهد به إلى الشرطة القضائية في باريس "بسبب تهديد بالقتل وأعمال ترهيب ضد أحد أصحاب السلطة العامة لعرقلته عن القيام بمهامه"، فيما سيتم نقل الآخر إلى جهاز التفتيش العام للشرطة الوطنية بتهمة "العنف المتعمد واستخدام سلاح ناري من قبل شخص يشغل سلطة عامة".

علامات:
تحميل المزيد