الأمن المصري يفض مظاهرة حاشدة بمحيط الأزهر لدعم غزة.. اعتقل عدداً منهم وفرض طوقاً أمنياً

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/27 الساعة 11:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/27 الساعة 11:25 بتوقيت غرينتش
الجامع الأزهر/ IStock

فرضت قوات الأمن المصرية، الجمعة 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023، طوقاً أمنياً في محيط الجامع الأزهر بالعاصمة المصرية لمنع وصول المصلين لأداء صلاة الجمعة؛ حيث كان من المقرر أن يحتشد المصلون بعد الصلاة في مظاهرة للتضامن مع غزة ضد العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وأفادت الصحفية المصرية رشا عزب، عبر حسابها بموقع إكس، بأن السلطات المصرية فرضت طوقاً أمنياً أمام الأزهر؛ ما اضطر المصلين للتوجه إلى مساجد قريبة منه لأداء صلاة الجمعة.

وفي منشور آخر، قالت عزب إن قوات الأمن قامت بفض المظاهرة التي بدأت بجوار جامع الأزهر وألقت القبض على عدد من المواطنين.

إلى ذلك، علق ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي على إغلاق الجامع الأزهر؛ حيث كتب عمرو بن الشرشابي: "محدش ييجي الجامع الأزهر، الوضع هنا هيتقبض عليك كمية الميكروباصات اللي وافقة وفرق الأمن المركزي تحزن".

فيما غرَّد يوسف الدموكي قائلاً: "قوات الأمن المصرية تحاصر الجامع الأزهر وتمنع الوصول إليه أو خروج أي مظاهرات منه مناصرة لفلسطين.. يا تنزل مظاهرة أنا محددها، يا إما أسجنك زي 60 ألف في السجون يا كلب!".

وشهد الجامع الأزهر، الجمعة الماضي، احتشاد مئات المصلين في الجامع الأزهر نصرةً لغزة ورفضاً للعدوان الإسرائيلي، رغم التشديد الأمني، حيث أغلقت قوى الأمن مداخل ومخارج الأزهر لتبقى التظاهرة داخل الجامع.

تحميل المزيد