أمريكا أعطتها الضوء الأخضر لـ”ذبح الفلسطينيين”! كوريا الشمالية تتهم إسرائيل بقصف المستشفى المعمداني

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/26 الساعة 07:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/26 الساعة 07:01 بتوقيت غرينتش
مجزرة مستشفى المعمداني التي ارتكبتها قوات الاحتلال في غزة / رويترز

اتهمت وزارة الخارجية الكورية الشمالية الاحتلال الإسرائيلي بقصف المستشفى المعمداني في قطاع غزة، الذي أودى بحياة نحو 500 فلسطيني، وقالت بيونغ يانغ إن تل أبيب ارتكبت علناً ​​جريمة حرب "تحت رعاية سافرة من الولايات المتحدة"، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، الخميس 26 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حمل متحدث باسم الوزارة واشنطن مسؤولية "إعطاء إسرائيل الضوء الأخضر لذبح الفلسطينيين دون أي قلق"، من خلال تزويدها بالأسلحة والدعم العسكري، بما في ذلك نشر حاملات الطائرات في الشرق الأوسط.

كما قال المتحدث "هذا يظهر أن الولايات المتحدة شريك تواطأ في الإبادة الجماعية الإسرائيلية وشجعها". ولم يقدم بيان وزارة الخارجية أي دليل يدعم تصريحاته.

كثيراً ما عارضت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية وجهات النظر الغربية، وخاصة تلك الخاصة بالولايات المتحدة، حول القضايا الدولية. كما تهاجم بشكل روتيني الولايات المتحدة، كما حمَّلت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، إسرائيل مسؤولية إراقة الدماء في قطاع غزة.

حيث تسببت الغارة الجوية التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي على المستشفى المعمداني في غزة باستشهاد 471 شخصاً، وفق الحصيلة التي أعلنت عنها وزارة الصحة في القطاع، في جريمة أدانتها الدول العربية والمنظمات الحقوقية الدولية.

بينما حاولت إسرائيل وحلفاؤها الغربيون إلصاق التهمة بالمقاومة الفلسطينية، وزعمت إسرائيل أن الانفجار نجم عن فشل إطلاق صاروخ من جانب حركة حماس، وقال مسؤول أمريكي إن مسؤولي المخابرات الأمريكية لديهم "ثقة عالية" في أن الانفجار نجم عن صاروخ فلسطيني.

لكن وسائل إعلام عربية وغربية فندت الرواية الإسرائيلية والغربية، وأكدت زيف الحجج التي قدمتها تل أبيب وواشنطن لإلصاق تهمة قصف المستشفى المعمداني بالمقاومة الفلسطينية.

تحميل المزيد