نشطاء أتراك يدعون لمقاطعة منتجات شركات أمريكية داعمة لإسرائيل بطريقتهم الخاصة (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/26 الساعة 06:02 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/26 الساعة 06:03 بتوقيت غرينتش
جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة متواصلة/ الأناضول

تزامناً مع المظاهرات في تركيا، الداعمة لفلسطين والمنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، نظَّمت مجموعة من النشطاء حملات للدعوة إلى مقاطعة الشركات العالمية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، وتوعية الأتراك بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال في القطاع المحاصر.

حيث أظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء 25 أكتوبر/تشرين الأول 2023، مجموعة من النشطاء الأتراك وهم يتجولون داخل مقاهي "ستاربكس" الأمريكية، ومطاعم "برغر كينغ"، حاملين لافتات، ويضعون ملصقات تشرح كيف "يُسهم كل من يستهلك بضائعهم في تمويل القتل".

منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، خرجت العديد من المظاهرات في مجموعة من المدن التركية، خاصةً في إسطنبول وأنقرة، حيث نُظمت احتجاجات أمام قنصلية وسفارة إسرائيل.

كما بدأت مقاطعة رسمية لإسرائيل، بعد أن أوقفت أنقرة، الأربعاء، مؤقتاً خططها للتنقيب المشترك عن الطاقة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأبيض المتوسط، وتصدير الغاز إلى أوروبا.

بينما انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، الاحتلال الإسرائيلي لارتكابه مجازر في قطاع غزة، على مدار 19 يوماً، تسببت في استشهاد أكثر من 6500 فلسطيني.

فيما ألغى الرئيس التركي زيارته التي كان ينوي القيام بها إلى إسرائيل، مؤكداً أن بلاده "ليس لديها أي مشكلة مع دولة إسرائيل"، إلا أنها "لم توافق قط على الفظائع التي ترتكبها إسرائيل".

تحميل المزيد