حسن نصر الله يلتقي النخالة والعاروري لبحث مواجهة العدوان على غزة.. هذا ما اتفقوا عليه

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/25 الساعة 07:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/25 الساعة 07:36 بتوقيت غرينتش
حسن نصرالله يلتقي ممثل حماس وأمين عام حركة الجهاد/ الأناضول

التقى الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، زياد النخالة قائد حركة الجهاد الإسلامي، وصالح العاروري نائب قائد حركة حماس، لبحث التطورات في غزة وتنسيق المواقف للرد على الاحتلال الإسرائيلي، وفق ما ذكرته وسائل إعلام لبنانية، الأربعاء 25 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

تلفزيون "المنار" المقرب من حزب الله قال إن الاجتماع بين نصر الله والنخالة والعاروري، تضمن تقييماً لما يجب على أطراف "محور المقاومة" القيام به في هذه المرحلة ‏الحساسة؛ "لتحقيق انتصار حقيقي للمقاومة في غزة"، واتفقوا على مواصلة التنسيق والمتابعة الدائمة للتطورات ‏بشكل يومي ودائم.

كما جرى خلال اللقاء استعراض المواجهات القائمة عند ‏الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وتقييم للمواقف المتخذة دولياً ‏وإقليمياً، وما يجب على أطراف محور المقاومة القيام به في هذه المرحلة ‏الحساسة.

إلى ذلك، وجّه الأمين العام لحزب الله، الأربعاء، رسالةً إلى الوحدات والمؤسسات الإعلامية في الحزب. ودعا نصر الله إلى اعتماد تسمية الشهداء الذين ارتقوا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الحالي بـ"الشهداء على طريق القدس".

نصر الله أوضح في الرسالة أنّ تسمية "الشهداء على طريق القدس" تأتي انسجاماً مع حقيقة المعركة القائمة الآن مع العدو ضمن معركة "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، رداً على الاعتداءات المتكررة للاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية.

مواجهات حزب الله مع الاحتلال

فيما أعلن "حزب الله"، مساء الثلاثاء، مقتل 3 من عناصره جنوبي لبنان، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عبر الحدود، ما رفع الحصيلة إلى 37 قتيلاً منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

عبر بيانات منفصلة، أعلنت الجماعة اللبنانية مقتل كل من كميل حسين سويدان من بلدة حانين، وحسين علي باجوق من بلدة عيتا الشعب، وأحمد حسن عبود من بلدة دير عامص جنوبي لبنان، وذلك "أثناء قيامهم بواجبهم الجهادي"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية.

كما أعلن "حزب الله"، الثلاثاء، مقتل 4 من عناصره جنوبي لبنان، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عبر الحدود.

وعبر عدة بيانات، أعلنت الجماعة اللبنانية مقتل كل من مصطفى حسين نزها من بلدة النبي عثمان في البقاع (شرق)، ونجيب محمد علي زهر من بلدة بيت ياحون (جنوب)، وحسن بديع عاشور من بلدة شقرا (جنوب)، وحسن سعيد نعيم من بلدة سلعا (جنوب)، وذلك "أثناء قيامهم بواجبهم الجهادي".

بينما لم تذكر بيانات "حزب الله" تفاصيل، قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن "الطيران الإسرائيلي شنّ غارة على منطقة تل نحاس ـ كفر كلا في أقصى الجنوب اللبناني، كما استهدفت غارة جوية مقر جمعية أخضر بلا حدود في العمرة ـ الوزاني".

تحميل المزيد