“أكدوا لي أنهم مسلمون ولن يتعرضوا لنا بالإيذاء”.. أسيرة إسرائيلية تكشف كيف تعامل معها عناصر القسام

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/24 الساعة 10:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/24 الساعة 10:11 بتوقيت غرينتش
المستوطنة الإسرائيلية يوخفد ليفشيتز/ رويترز

كشفت المستوطنة الإسرائيلية، يوخفد ليفشيتز، التي أفرجت عنها كتائب القسام، كيف تعامل معها أفراد المقاومة خلال فترة احتجازها داخل قطاع غزة، وأكدت أنها لم تتعرض للإيذاء، وفق ما ذكرته وكالة رويترز، الثلاثاء 24 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

حيث قالت ليفشيتز: "حماس عاملتنا بلطف، ولبّت جميع احتياجاتنا، وخضعتُ لفحص طبي أثناء احتجازي"، وأضافت أن أفراد القسام "أكدوا لي أنهم مسلمون، ولن يتعرضوا لنا بالإيذاء، وكنا نتناول نفس الطعام الذي يتناولونه"، على حد تعبيرها.

كانت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، أعلنت الإثنين 23 أكتوبر/تشرين الأول، أنها أطلقت سراح محتجزتين لديها عبر "وساطة مصرية وقطرية"، لكن الاحتلال الإسرائيلي رفض استلامهما، وفق بيان للحركة.

كما أوضح البيان أن كتائب القسام أطلقت "سراح المحتجزتين نوريت يتسحاك ويوخفد ليفشيتز، علماً بأن العدو رفض منذ الجمعة الماضية (20 أكتوبر/تشرين الأول) قبول استلامهما، كما أنه لا يزال يهمل ملف أسراه".

وأضاف أن الكتائب قررت الإفراج عن المحتجزتين "لدواعٍ إنسانيةٍ ومرضيةٍ قاهرة، رغم ارتكاب الاحتلال أكثر من 8 خروقات للإجراءات التي تم الاتفاق مع الإخوة الوسطاء على التزام الاحتلال بها خلال هذا اليوم لإتمام عملية التسليم".

فيما أطلقت كتائب القسام سراح أسيرتين أمريكيتين، يوم الجمعة 20 أكتوبر/تشرين الأول، وبوساطة قطرية كذلك، وقامت قوات الصليب الأحمر بتسلمهما على أطراف قطاع غزة.

تحميل المزيد