مقاهي “ستاربكس” في الكويت فارغة! فيديوهات تكشف نجاح مقاطعة الشركة الأمريكية تضامناً مع غزة

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/23 الساعة 09:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/23 الساعة 09:15 بتوقيت غرينتش
Shutter Stockمقهى ستاربكس الأمريكي

تتواصل حملة مقاطعة الشركات العالمية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي في جرائمه التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث أظهرت مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي نجاح حملة مقاطعة مقاهي ستاربكس الأمريكية في الكويت.

حيث تداول رواد مواقع تواصل الاجتماعي في الكويت لقطات من مقاهي ستاربكس الأمريكية وهي فارغة، بعد تصاعد دعوات المقاطعة، بسبب التأييد الأمريكي للاحتلال، سواء من خلال تصريحات الرئيس بايدن والمسؤولين الأمريكيين، أو عسكرياً بإرسال بوارج وسفن حربية للشرق الأوسط.

حسب مصوري مقاطع الفيديو، فإن مقاهي ستاربكس كانت مزدحمة بالزبائن قبل العدوان الأخير للاحتلال، لكنها الآن خالية من الزبائن؛ بسبب حملة مقاطعة مقاهي ستاربكس، والتضامن الواسع مع فلسطين، ورفض جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

خلال الأيام الماضية، سرت الدعوات بقوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة عربية واسعة لكافة المحلات والمنتجات الأمريكية والغربية، التي أعلن الكثير منها دعم دولة الاحتلال في عدوانها على القطاع.

الأسبوع الماضي، شهدت منصات التواصل الاجتماعي في مصر، دعوات على نطاق واسع إلى مقاطعة فروع ماكدونالدز مصر، بسبب الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني منذ أيام، وهي الدعوات التي لاقت تجاوباً واسعاً على منصات التواصل، حتى إن عاملين في فروع للشركة أعلنوا على حساباتهم أنهم استقالوا تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

كانت أنباء نشرتها شركة ماكدونالدز العالمية، تضمنت قيامها بتزويد جيش الاحتلال الإسرائيلي بوجبات مجانية، وهي الخطوة التي أشعلت غضب قطاعات كبيرة من المصريين؛ ما دفع كثيراً من النشطاء على منصات التواصل إلى الدعوة إلى مقاطعة كافة فروع ماكدونالدز في مصر.

نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي دشنوا وسم "قاطعوا ماكدونالدز"، وشهد الوسم تدوينات بالمئات؛ للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعوات إلى مقاطعة كافة الشركات التي تدعم الاحتلال الفلسطيني.

تحميل المزيد