للمرة الثانية خلال أيام.. طائرات مسيرة مجهولة تحاول استهداف قاعدة “التنف” الأمريكية جنوبي سوريا

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/23 الساعة 14:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/23 الساعة 14:09 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية لقوات أمريكية بسوريا/رويترز

تعرضت قاعدة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في منطقة التنف جنوب سوريا، الإثنين 23 أكتوبر/تشرين الأول 2023، لهجوم بثلاث طائرات مسيرة مجهولة الهوية، وتمكنت قوات التحالف من إسقاطها، وهو الهجوم الثاني من نوعه خلال عدة أيام.

إذ أفادت مصادر محلية أن محاولة الهجوم وقعت حوالي الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي، باستخدام 3 مسيرات مسلحة مجهولة الهوية.

وتمكنت قوات التحالف من إسقاط المسيرات، ولم يصدر بيان حول الهجوم الذي لم يعرف ما إذا كان تسبب بخسائر بشرية أو مادية.

وتابعت المصادر أن القوات الأمريكية تمكنت من إسقاط طائرتين من أصل 3 هاجمت قاعدة التنف الواقعة بمنطقة الـ55 كيلومتراً عند الحدود السورية العراقية الأردنية، وتمكنت القوات الأمريكية من إسقاطها على مسافة بعيدة من القاعدة.

في حين تمكنت الطائرة المسيرة الثالثة من الوصول إلى حدود القاعدة الأمريكية وإصابتها بشكل مباشر، بينما لم ترد معلومات حتى اللحظة حول مصدر انطلاق هذه المسيّرات أو الخسائر في صفوف القوات الأمريكية.

القوات الأمريكية في سوريا/رويترز
القوات الأمريكية في سوريا/رويترز

ويعد هذا الهجوم هو الثاني خلال خمسة أيام ، ففي 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، هاجمت 3 طائرات مسيرة، قاعدة التنف التابعة لقوات "التحالف الدولي" ضمن منطقة الـ55 كيلومتراً عند الحدود السورية العراقية الأردنية، حيث أسقطت قوات "التحالف الدولي" لاثنتين من المسيرات، بينما تمكنت الثالثة من الوصول إلى القاعدة واستهدافها، ما أدى لأضرار مادية، وإصابة اثنين من قوات التحالف.

حيث تبنت "المقاومة الإسلامية" في العراق الهجوم الماضي، وقالت إنه جاء "رداً على الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة".

وبحسب بيان المقاومة الإسلامية: "المقاومة الإسلامية في العراق تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على القوات الأمريكية في حقل غاز كونوكو شمال شرقي دير الزور".

وأضاف البيان: "مقاتلونا من أجل الإيمان هاجموا قاعدة التنف بمساعدة ثلاث طائرات دون طيار حققت أهدافها بشكل مباشر ودقيق".

تحميل المزيد