الاحتلال يرتكب “مجزرة كل ساعة” في غزة.. ارتفاع الشهداء إلى 4741 بينهم 3 آلاف طفل وامرأة

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/22 الساعة 11:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/22 الساعة 12:48 بتوقيت غرينتش
الاحتلال يواصل استهداف المدنيين في قطاع غزة/ الأناضول

تُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائمها في قطاع غزة لليوم السادس عشر على التوالي، حيث ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 4741 شهيداً، بينهم 1873 طفلاً و1023 سيدة، فيما تضررت 50% من الوحدات السكنية في القطاع جراء العدوان الإسرائيلي المستمر.

حيث قال متحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الأحد 22 أكتوبر/تشرين الأول 2023، في مؤتمر صحفي، إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 4741 شهيداً، بينهم 1873 طفلاً و1023 سيدة، إضافة إلى 15898 مصاباً، وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

كما أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 266 فلسطينياً خلال آخر 24 ساعة، بينهم 117 طفلاً، وأشار إلى أن الاحتلال يرتكب مجزرةً كل ساعة في قطاع غزة، حيث تسبب في استشهاد مئات العائلات بشكل كلي منذ بداية العدوان، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

دمار هائل يخلف الاحتلال في غزة/ الأناضول
دمار هائل يخلف الاحتلال في غزة/ الأناضول

من جهته، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، الأحد، في بيان، إن 50% من الوحدات السكنية في القطاع تضررت كلياً أو جزئياً جراء العدوان الإسرائيلي، والذي استهدف المنشآت السكنية المدنية والأبراج والمساجد والمستشفيات خلال أسبوعين من العدوان.

 في وقت سابق الأحد، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أنها تكثف هجماتها الجوية على قطاع غزة، بهدف "تقليل التهديدات التي قد تواجه قواتنا، استعداداً للمرحلة التالية من الحرب"، في إشارة إلى حرب برية.

مشيراً إلى استمرار تكثيف الهجمات، قال المتحدث باسم قوات الاحتلال دانييل هاغاري في مؤتمر صحفي: "لا نوقف هجماتنا على غزة". وأضاف: "نعمل على زيادة الهجمات في غزة لتقليل التهديدات التي قد تواجه قواتنا استعداداً للمرحلة التالية من الحرب".

كما تابع هاغاري: "سنذهب إلى المرحلة التالية في ظل أفضل الظروف للجيش الإسرائيلي، ووفقاً لقرار المستوى السياسي".

فيما يلوّح الاحتلال الإسرائيلي منذ أيام بالشروع في عملية برية في غزة، بعد استدعاء 360 ألفاً من جنود الاحتياط، وحشد مئات الدبابات والآليات العسكرية على حدود القطاع.

بينما جدَّد هاغاري دعوته الفلسطينيين في شمالي غزة للتوجه إلى جنوبي القطاع. وقال: "في الهجمات خلال ساعات الليل قتلنا عشرات المسلحين في مدينة غزة وضواحيها، وقد قُتل نائب قائد نظام إطلاق الصواريخ التابع لحماس"، دون ذكر اسمه.

تحميل المزيد