“فلسطين لن تموت أبداً”.. آلاف في أستراليا يتظاهرون ضد المجازر التي يرتكبها الاحتلال بغزة (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2023/10/21 الساعة 09:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/10/21 الساعة 09:03 بتوقيت غرينتش
آلاف في أستراليا يتظاهرون ضد مجازر إسرائيل/رويترز

شارك الآلاف في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في سيدني، أكبر مدن أستراليا السبت 21 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إذ حصلوا على موافقة في اللحظات الأخيرة، للتنديد بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة المحاصَر منذ أسبوعين.

مجموعة العمل الفلسطيني التي نظمت المسيرة قالت إن حوالي 15 ألفاً شاركوا في مسيرة السبت في سيدني، حيث ردد المتظاهرون "فلسطين لن تموت أبداً" ولوحوا بالأعلام الفلسطينية. 

وقام رجال شرطة، يمتطى بعضهم الجياد، بدوريات خلال المظاهرة التي أغلقت شوارع المدينة، وحلقت أيضاً طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة في سماء المنطقة.

من جانبها، قالت الشرطة إنه لم تحدث أي اعتقالات، وقالت المتحدثة باسم مجموعة العمل الفلسطيني، أمل ناصر، إن المسيرة سلمية.

فيما أشارت باربرا أونيل، المشاركة في المسيرة، إلى الفلسطينيين بالقول "إخوتي وأخواتي… لقد تعرضوا للإبادة الجماعية علناً وبشكل واضح جداً".

بينما قال مشارك آخر في المسيرة يدعى جيمس ماكجلون إن الناس "لهم الحق في معرفة ما يجري مع الفلسطينيين… إذا علموا ما فعلته دولة إسرائيل ولا تزال تفعله، فسيدعمون فلسطين".

والجمعة، طالب محتجون في أنحاء العالم بوقف القصف الإسرائيلي لغزة بعد نحو أسبوعين من الضربات الجوية والمدفعية الكثيفة التي تقول السلطات في القطاع إنها أسفرت عن مقتل أكثر من 4100 شخص.

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعة، "بالقتال حتى النصر" في غزة، مما يشير إلى عدم توقف القصف العسكري أو التراجع عن الغزو البري المتوقع.

وفجر 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أطلقت "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، رداً على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

تحميل المزيد